صور يجمعهن الابداع فنانات تشكيليات فى الاكاديمية المصرية للفنون بروما

السبت، 17 مارس 2018 10:22 ص فن وثقافة
صور يجمعهن الابداع فنانات تشكيليات فى الاكاديمية المصرية للفنون بروما

احتفلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الأستاذة الدكتورة جيهان زكى، بختام ورشة العمل الفنية، التى أقيمت تحت عنوان "يجمعهن الإبداع" بالتعاون مع أكاديمية الفنون الجميلة بروما ومهرجان "سبوليتو" الفنى، وذلك بمشاركة فنانات مصريات وإيطاليات واستمرت فعالياتها بمقر الأكاديمية لمدة أسبوع.
الاكاديمية 2
 
جاء فى مقدمة أعمال للفنانة "زينب السجينى" التى طالما أثرت بتجلياتها الحركة التشكيلية فى مصر ولا سيما الوطن العربى والفنانة "نازلى مدكور" التى استلهمت ألوانها من واقع الطبيعة المحيطة بها والفنانة عقيلة رياض قوميسير المعرض والفنانة الشابة "أسماء النواوّى" الحائزة على جائزة الدولة للإبداع الفنى فى عام 2014 والتى حققت نجاحات كبيرة فى روما.
ومن جانبه قام أحمد أبوالغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، بافتتاح المعرض الختامى للورشة، وذلك بمرافقة نائبه السيد السفير "حسام زكى" الأمين العام المساعد والمستشار "جمال رشدى" على رأس لفيف من رجال الفن والثقافة والفكر من صفوة المجتمع الإيطالى والأوروبى.
الاكاديمية 1
 
 كما حضر الاحتفال المهندس عادل عامر، رئيس الجالية المصرية بروما وبصحبته مجموعة من ممثلى الجالية فى مجالات الفنون المختلفة.
واستمتع الحضور بموسيقى الجاز التى اشتهرت فى أوائل القرن الماضى، والتى قام بعزفها فرقة شباب الجاز المصرية الإيطالية بقيادة ميركو و كوزيمو.
الاكاديمية 4
 
وصرحت الدكتورة جيهان زكى بأن ورشة "يجمعهن الإبداع" تأتى احتفاءً بدور المرأة فى المجتمع المصرى، والتى شغلت –فى الأونة الأخيرة- العديد من المناصب الرفيعة فى الدولة بين سفيرة ووزيرة ومحافظة وقاضية، ولعل ذلك قد توج بإسناد حقيبة الثقافة لأول مرة لسيدة من المبدعات المصريات التى لها ثقلها فى الوسط الفنى هى الدكتورة إيناس عبدالدايم، كما أن الاحتفالية تأتى على رأس أبرز الفعاليات التى تنظمها الأكاديمية طوال هذا العام بمناسبة مرور 90 عاماً على إنشاء الأكاديمية المصرى  للفنون بروما.
الاكاديمية 3
 

تعليقات

اقرأ لـ