فاروس القابضة تعين الخبير المصرفي أحمد العشي لقيادة عمليات الدخل الثابت بفاروس لإدارة الأصول

2/21/2018 3:37:53 مساءا مقالات ومنوعات
فاروس القابضة تعين الخبير المصرفي أحمد العشي  لقيادة عمليات الدخل الثابت بفاروس لإدارة الأصول


القاهرة في 21 فبراير 2018

أعلنت شركة فاروس القابضة عن تعين السيد أحمد يحيى العشي، الخبير المصرفي، في منصب العضو المنتدب ليتولى إدارة عمليات الدخل الثابت بفاروس لإدارة الأصول.

قد أبدى السيد علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فاروس القابضة، ترحيبًا بانضمام السيد أحمد العشي:" يسعدني انضمام أحمد للشركة، حيث يمكن استثمار خبراته الفريدة في تطوير أداء فاروس لإدارة الأصول"، كما أضاف أننا "نطمح أن تساعدنا خبراته في توجيه نشاط الأصول إلى اتجاهات جديدة، تلبي الاحتياجات المتغيرة لقاعدة عملائنا الكبيرة داخل مصر وخارجها."

  علق الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فاروس القابضة ورئيس فاروس لإدارة الأصول، السيد أنجوس بلير “إني أتطلع إلى العمل مع أحمد لتطوير منتجات جديدة لجذب عملاء جدد وتعظيم قيمة الأصول التي تديرها فاروس حاليًا"، كما أشار أن "قطاع الخدمات المالية يتغير بوتيرة تبعث بالجديد، وستساعدنا خبرة أحمد الطويلة في مواكبة هذا النمو بكل ما يحتاجه من إبداع ودقة ".  ويتمتع السيد العشي بخبرة تزيد عن 17 عامًا في قطاع الخدمات المالية، وبخاصة في إدارة الأصول والخدمات المصرفية. وقبل انضمامه لفاروس انضم إلى رسمله مصر لقيادة إدارة الدخل الثابت؛ حيث حقق أفضل أداء خلال فترة عمله التي انتهت في 31 ديسمبر 2017، ونجح في تحقيق سجل حافل للمحافظ الاستثمارية وفي إدارة الصناديق مع التركيز على زيادة الأصول التي  تديرها الشركة. وقبل ذلك، شغل السيد أحمد منصب رئيس إدارة صناديق النقد، ونائب رئيس إدارة الدخل الثابت، ومدير محافظ، في إدارة الدخل الثابت والنقد بشركة بلتون لإدارة الأصول، كما شغل منصب ديلر قطاع المؤسسات - غرفة التداول بإدارة الخزانة في البنك العربي وكبير مديري الإدارة العالمية للأصول والمصارف الخاصة التابعة للبنك العربي. وعمل أيضًا في عدة بنوك أخرى، منها بنك المشرق بدبي وسيتي بنك.  والسيد أحمد يحي العشي حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة والاستشارات المالية في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، فضلا عن شهادة الماجستير في العلوم المصرفية العالمية والتمويل من كلية إدارة الأعمال الأوروبية، بجامعة ريجنتس في لندن.
 
        - انتهى -


عن شركة فاروس القابضة

منذ تأسيس شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية في عام 2005، وهي تحقق تطوراً ملحوظاً لتصبح حالياً بنكاً استثمارياً متكاملاً يقدم باقة متكاملة من الخدمات المالية تخدم قاعدة عملاء ضخمة من الشركات والأفراد في مصر والشرق الأوسط وعالمياً. تقدم شركة فاروس القابضة باقة متكاملة من الحلول والخدمات المالية التي تلبي متطلبات عملائها بالسوق المصرية مثل ترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والتداول في الأوراق المالية، وخدمات التداول الإلكتروني، وكذلك بحوث الاستثمار وخدمات أمناء الحفظ.

ويقع المقر الرئيسي لشركة فاروس القابضة في القاهرة بجمهورية مصر العربية. كما قامت الشركة مؤخراً بافتتاح شركة فاروس جَلف المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية وخاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية وتقدم خدمات الاستشارات المالية وخدمات ترتيب وتنسيق رؤوس الأموال والديون لعملاء الشركة لتغطية دول الخليج.

تحتل شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بشكل متواصل المركز الخامس من حيث حجم التداول في البورصة المصرية. وتتمتع فاروس بخبرات كبيرة في مجال تقديم الاستشارات المالية إلى جانب خبرات متميزة في عمليات الدمج والاستحواذ وصفقات إصدار الأسهم وأدوات الدين. وقامت شركة فاروس لترويج وتغضيه الاكتتاب في الأوراق المالية بتنفيذ عدة صفقات بارزة في مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية، من بينها الكيماويات والأسمدة، والتمويل الاستهلاكي، والتعليم، والاتصالات. وخلال العام المالي 2017، بلغ حجم قاعدة الأصول المدارة 4.2 مليار جنيه مصري وتتنوع بين صناديق الأسهم، وأدوات الدخل الثابت وكذلك صناديق حماية رأس المال.

تعليقات

اقرأ لـ