اختتام برنامج لتشجيع المواهب الفنية بمكتية الإسكندرية

5/13/2018 1:37:40 مساءا فن وثقافة
اختتام برنامج لتشجيع المواهب الفنية بمكتية الإسكندرية

أقامت وحدة التواصل الفرنكوفوني بمكتبة الإسكندرية حفل ختام برنامج Franco- Artiste ، في قاعة ماسينيون بالمعهد الفرنسي في الإسكندرية، وتضمن البرنامج سلسلة من المحاضرات وورش العمل حول موضوع الفن وتاريخه.

ويقوم البرنامج على تشجيع طلبة المرحلة الثانوية بالمدارس الفرنكوفونية على التعبير عن مواهبهم الفنية في مجالي الرسم، والرسم بالسلك باستخدام الموارد الإلكترونية، والدورات النظرية التي تقدمها مكتبة الإسكندرية.

ويُمثل برنامج Franco-Artiste في نسخته الأولى تعاونًا بين كلٍ من وحدة التواصل الفرنكوفوني ومركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، والمعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية.

واشترك في البرنامج كل من مدرسة نوتردام دي سيون ومدرسة الليسيه الأوروبية، وفازت كل من مريم أيمن، وماهينور أيمن من مدرسة نوتردام دي سيون بالجائزة الأولى، وهي عبارة عن اشتراك مجاني في أحد برامج النشاط الصيفي التي تقدمها مدرسة الفنون التابعة لمكتبة الإسكندرية.

أما الجائزة الثانية والتي فاز بها كل من الطالبة رنا أشرف من مدرسة نوتردام دي سيون، والطالب زياد الديب من مدرسة الليسيه الأوروبية، فهي عرض العمل الفني في معرض الورشة السنوي الذي يُقام في مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى اشتراك سنوي مجاني في مكتبة المعهد الفرنسي، أما الجائزة الثالثة والرابعة والخامسة فكانت عبارة عن اشتراك سنوي مجاني في مكتبة المعهد الفرنسي.

تعليقات

اقرأ لـ