رغم الحصار والحظر 270 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

6/2/2018 2:20:39 مساءا اخبار عربية
رغم الحصار والحظر 270 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى


أدى نحو 270 ألف مصلِّ صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، أمس، فى المسجد الأقصى وساحاته، برغم الحظر والتضييق الذى فرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلى على دخول المصلين إلى مدينة القدس المحتلّة

حيث توجّه عشرات آلاف الفلسطينيين منذ الصباح إلى المسجد الأقصى، فيما لجأت سلطات الاحتلال لإعاقة توافد المصلين، وأغلقت محيط البلدة القديمة فى القدس المحتلّة أمام حركة المركبات، وعزّزت بشكل كبير انتشار قواتها وشرطتها فى القدس ومحيط البلدة القديمة، كما نصبت مئات المتاريس والحواجز العسكرية على الطرق المؤدية إلى القدس المحتلّة.

 وكان 120 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة الأولى من رمضان، فيما أدى نحو 200 ألف مصلٍ الجمعة الثانية. واحتشد الفلسطينيون فى قطاع غزة ومدينة حيفا المحتلة للمشاركة فى فعاليات الجمعة العاشرة من مسيرة العودة الكبرى، تحت شعار «من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك».

وعزز الجيش الإسرائيلى من انتشاره على طول الحدود مع قطاع غزة، فيما تم الإعلان عن إصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص شرقى غزة. أما فى حيفا وغزة، فبدأ آلاف الفلسطينيين الاستعداد لمسيرة «من حيفا لغزة» والتى من المقرر انطلاقها بعد مثول الجريدة للطبع. وفى مجلس الأمن الدولى، توعدت الولايات المتحدة باستخدام حق الفيتو على مشروع قرار قدمته الكويت يدعو إلى حماية الفلسطينيين فى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.


تعليقات

اقرأ لـ