إستشارى مسالك يوضح أسباب العقم عند الرجال والعلاجات المناسبة

27/06/2018 1:01:52 PM صحة وطب
إستشارى مسالك يوضح أسباب العقم عند الرجال والعلاجات المناسبة

أكد الدكتور أسامة الحصرى إستشارى المسالك البولية والذكورة وعضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية أن كثير من الرجال يعانون من العقم المؤقت الذى يمكن علاجه بسهوله من خلال توضيح أسباب العقم الحقيقية عن طريق التشخيص السليم وخاصة أن العقم له أسباب كثرة , لذا يجب تحديد السبب الرئيسى بسرعة وبدقة .
وقال الدكتور أسامة الحصرى من ضمن أسباب العقم عند الرجال إنخفاض نسبة هرمون الذكورة الذى يدل على عجز الخصية ذلك لأن هذا السبب دائما ما يكون مصاحبا لانعدام وجود الحيوانات المنويه في السائل المنوي او قلة انتاج الحيوانات المنويه.
وأضاف الحصرى أن دوالي الخصية عادة ما يتم تشخيصها بالفحص السريري أو بجهاز الموجات الفوق صوتية ونلاحظ في هذه الحالة وجود اوردة متضخمة حول البربخ والاصابة بالدوالي قد تقلل من انتاج الحيوانات المنويه او تؤثر على نوعيتها كما أنه من ضمن الأسباب التى تكون سببا فى العقم هو اصابة الرجل بمرض عضوي مزمن يؤثر على انتاج الحيوانات المنويه مثل مرض مزمن في الكلى او في الكبد.
وأشار الحصرى أن العلم ما زال يتقدم ووصل الى قفزات تمت في السنوات العشر الاخيرة وخصوصا لمعالجة عقم الرجال فكانت قفزات عالية ونحن بانتظار المزيد فالامل ليس له حدود.

تعليقات

اقرأ لـ