وزير التجارة : تطوير صناعة ودباغة الجلود على رأس أولويات الحكومة

7/7/2018 2:37:29 مساءا اقتصاد
وزير التجارة : تطوير صناعة ودباغة الجلود على رأس أولويات الحكومة

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن تطوير صناعة وتصدير المنتجات الجلدية على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن محاور تنمية هذا القطاع مطروحة ضمن خطة عمل الوزارة وتحظى بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع أعضاء المجلس التصديرى للجلود برئاسة محمود سرج، وغرفة دباغة الجلود برئاسة محمد حربى وغرفة صناعة الجلود برئاسة جمال السمالوطى، حيث تم استعراض خطط تطوير صناعة ودباغة الجلود وزيادة معدلات التصدير خلال المرحلة المقبلة.

وقال نصار إن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لإيجاد حلول جذرية لكل التحديات التى تواجه قطاع دباغة وصناعة وتصدير الجلود فى مصر، لافتاً إلى أهمية التركيز على الميزات التنافسية لهذا القطاع للوصول لأفضل نتائج فى أقرب وقت ممكن.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاهتمام "بالتصميمات" فى مجال صناعة الجلود، لافتاً فى هذا الصدد إلى أهمية الاستعانة بالخبرات الدولية فى هذا المجال لمواكبة أحدث خطوط الموضة العالمية مع إتاحة برامج لتدريب الشباب الموهوبين للعمل فى مجال تصميم كل المنتجات الجلدية للارتقاء بها وزيادة تنافسيتها بالسوقين المحلى والعالمى.

ولفت نصار إلى سعى الوزارة لتوفير المزيد من الحوافز لصناعة الجلود وعدم الاعتماد على الإجراءات الحمائية، خاصة أن مصر تلتزم باقتصاد السوق الحر وتحترم كل اتفاقيات التجارة الحرة الدولية والإقليمية والثنائية، مشيراً إلى أهمية تفعيل منظومة الرقابة اللاحقة على المنتجات المستوردة بجانب إحكام الرقابة بالمنافذ الجمركية للسيطرة على الأسواق وحمايتها من تداول منتجات رديئة وغير مطابقة للمواصفات المحلية والعالمية.

تعليقات

اقرأ لـ