أبناء الشهيد الزوارى يتعهدون بتكثيف الطائرات الحارقة على المستوطنات الإسرائيلية

7/10/2018 1:47:39 مساءا اخبار عربية
أبناء الشهيد الزوارى يتعهدون بتكثيف الطائرات الحارقة على المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت الوحدة المتخصصة بإطلاق البالونات والطائرات الورقية الحارقة الى مستوطنات الاحتلال، وحدة أبناء الشهيد محمد الزواري، أنها ستكثف إطلاق البالونات الحارقة ليلًا ردًا على قرار الاحتلال بتشديد الحصار على قطاع غزة.

وقالت الوحدة في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء، "سننقل دفة الصراع وتكثيف إطلاق البالونات ليلا ردا على قرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإغلاق المعابر وتشديد الحصار".

وتابعت الوحدة، أن قرار الحكومة الإسرائيلية بتشديد الحصار على القطاع للضغط على الشباب الثائر لمنع إطلاق البالونات، هي إثبات بفشله في إدارة دفة الصراع مع الشباب الثائر الذي انتفض بشكل سلمي لرفع الحصار عن غزة.

وشددت الوحدة على أنها ستحيل ليل مستوطني غلاف قطاع غزة إلى جهنم، بعد قرار تكثيف إطلاق البالونات الحارقة ليلا.

ومنذ 30 مارس الماضي، أطلق الفلسطينيون في قطاع غزة مئات الطائرات الورقية والبالونات المحملة بمواد مشتعلة، وأحيانا متفجرات، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ما أدى إلى اشتعال حرائق بشكل شبه يومي.

وأطلق الجيش الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة عدة طلقات تحذيرية باتجاه مجموعة فلسطينيين يستعدون لإطلاق طائرات ورقية حارقة باتجاه إسرائيل، بالإضافة إلى شن غارات جوية ضد أهداف تابعة لحماس ردًا على الهجمات الحارقة.

وقد دمرت الهجمات الحارقة، مساحات واسعة من الأراضي، حيث تشير التقديرات الأولية إلى احتراق حوالي 17.500 دونم من الأراضي خلال الشهرين الأخيرين.

تعليقات