خريجي الأزهر تدين اختطاف عمال الإغاثة في الصومال ومحاولة تفجير كنيسة مسطرد

15/08/2018 1:26:05 PM وزرات ومؤسسات
خريجي الأزهر تدين اختطاف عمال الإغاثة في الصومال ومحاولة تفجير كنيسة مسطرد

أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بشدة حادث اختطاف خمسة (ثلاثة نساء ورجلين) من عمال الإغاثة الإنسانية جنوب الصومال على أيدي مسلحين يشتبه انتماؤهم لحركة «شباب الصومال».
وكان «محمد إسحاق إبراهيم أفلتو» مدير وكالة الأمن والاستخبارات الوطنية الصومالية في منطقة الخليج، قد أكد أن عمال الإغاثة كانوا يوزعون الإمدادات الغذائية في قرية بوسلي "Busley" على أطراف منطقة بيدوا Baidoa"" حينما تعرضوا للاختطاف من جانب المسلحين.
وقد صرحت المنظمة برفضها التام لكافة أشكال العنف، وأن ما تقوم به هذه الحركة يعد إجرامأ يتطلب مواجهة حاسمة، وإرهابا يستلزم تكاتفاً وتوحيداً للجهود الدولية من أجل مكافحته.

كماأدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر التفجير الانتحاري الذي استهدف كنيسة العذراء بحي مسطرد بالقاهرة؛ حيث حاول إرهابيٌ تفجيرَ نفسه وسط حشد من الإخوة المسيحيين المحتفلين بمولد السيدة العذراء عليها السلام، إلا أنه لم ينجح في ذلك بسبب التشديدات الأمنية الموجودة بمحيط الكنيسة ما دفعه للتراجع، وتفجير نفسه أعلى كوبرى مسطرد، حيث لقي مصرعه على الفور، ولم يسفر الحادث عن  سقوط أى ضحايا أو إصابات.
 
وأكدت المنظمة أنَّ هذه الأعمال الإجرامية والوحشية محرّمة في جميع الشرائع السماوية والأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية، وقد قال رسول الله ﷺ : «من خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها لا يخاف من مؤمنها ولا يفي بعهد لذي عهدها فقد برئت منه ذمة الله ورسوله» [رواه مسلم].   إلى غير ذلك من النصوص الكثيرة، التي تؤكد على حرمة الدماء، وتنهى عن تخويف الأبرياء والآمنين.
وأضافت المنظمة أن استهداف الجماعات الإرهابية للمساجد ودور العبادة لهو أكبر دليل على بعد هذه الجماعات عن تعاليم الأديان كلها،  فضلا عن الدين الإسلامي الذي يقوم على الرحمة والإنسانية والسماحة.
وأشادت المنظمة بجهود قوات الأمن المصرية ودورها في حماية المنشآت المهمة، ودُورِ العبادة والمناسبات الدينية، والتى أجبرت الانتحاري على تفجير نفسه قبل القبض عليه.

تعليقات

استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  50 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  16 %
  منتخب السنغال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr