مصر تشارك في عدة فعاليات دولية فنية وثقافية

10/4/2018 1:41:12 مساءا فن وثقافة
مصر تشارك في عدة فعاليات دولية فنية وثقافية


شارك مصر في عدة فعاليات دولية فنية وثقافية، من خلال وزارة الثقافة، حيث وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، على سفر المخرجة غادة على عبد الواحد إلى إسبانيا للمشاركة فى المسابقة الرسمية للدورة الثلاثين من مهرجان جيرونا السينمائى الدولى بالفيلم القصير بـ«قصة صانع القبعات الجديدة».

وتلبية للدعوة الموجهة من مهرجان شنغهاى الدولى للفنون الشعبية بالصين، رُشّحت فرقة الشرقية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة للمشاركة فى الفعاليات التى تقام فى الفترة من 23 أكتوبر حتى 4 نوفمبر .

كما وجهت وزير الثقافة بسفر الدكتور شريف سعد محمد الجيار، أستاذ مساعد النقد والأدب المقارن بكلية الآداب جامعة بني سويف إلى إندونيسيا للمشاركة في المؤتمر الدولي للعولمة والأديان والتنوع الثقافي والديمقراطية المقام بجامعة سونان خلال الفترة من 8 حتى 11 أكتوبر.

واستجابة لدعوة سمبوزيم أهدن الدولي للرسم والنحت والتقنيات المختلفة والمقام بلبنان في الفترة من 2 حتى 14 أكتوبر وافقت «عبد الدايم» على سفر كل من الفنان أحمد محمد عبد المنعم الجنايني والدكتور خالد محمد البغدادي لتمثيل مصر بعدد من الأعمال الفنية المتميزة.

كما اختارت الوزيرة الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية للمشاركة في فعاليات معارض الكتاب الدولية لعام 2018 بكل من الخرطوم، الشارقة، الصالون، أربيل والكويت .

تعليقات

اقرأ لـ