المعهد القومي للإدارة يطلق فعاليات البرنامج التدريبى "دمج ذوي الإعاقة"

04/12/2018 12:31:17 PM اقتصاد
المعهد القومي للإدارة يطلق فعاليات البرنامج التدريبى

افتتح المعهد القومي للإدارة فعاليات البرنامج التدريبي "دمج ذوي الإعاقة" وذلك لـ35 من العاملين بمختلف الجهات بالجهاز الإداري للدولة والذي يستمر لمدة 3 أيام تدريبية متصلة في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018.

من جانبها أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، أن قضية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التنمية تعد من القضايا التنموية المحورية على الصعيدين العالمي والمحلي، مشيرة إلى اهتمام الدولة المصرية بتلك القضية التى تأتي فى مقدمة محددات برامج وخطط التنمية في مصر، حيث يتم تواصل العمل لتنفيذ هذا التوجه من خلال برنامج عمل الحكومة للفترة 2018-2022.

أضافت أن ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع المصري وجزءا رئيسيا من قوة العمل، مشيرة إلى أنه تأتي برامج تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة كإحدى نقاط الالتقاء للأهداف الاستراتيجية والمحاور المختلفة لبرنامج عمل الحكومة.

وشددت على ضرورة استمرار تلك البرامج لهم من أجل دمجهم في جهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وهو ما يحظى بدعم ومساندة من القيادة السياسية وتسعى كافة الوزارات والجهات لتنفيذه بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة.

تعليقات

اقرأ لـ