الأخبار 

حملة "خليها تصدى".. و"تصدير البيض".. حديث التوك شو

23/01/2019 3:11:12 PM راديو وتليفزيون
حملة

نالت حملة "خليها تصدى" لمقاطعة شراء السيارات اهتمام برامج التوك شو أمس وذلك للمرة الثانية خلال الأيام الماضية.
الحملة دشنها عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، وذلك بعد عدم تخفيض أسعار السيارات رغم تطبيق "زيرو جمارك" على السيارات المستوردة، وهو ما اعتبره مدشنو الحملة استغلالًا من توكيلات السيارات فى مصر.
قال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية خلال لقائه ببرنامج على مسئوليتى المذاع عبر فضائية صدى البلد إن انخفاض أسعار السيارات من مصلحة التجار، حتى يتمكنوا من بيع كميات كبيرة منها، وعلق على حملة «خليها تصدى» قائلا: «المستهلك بالغ في تفاؤله بعد إلغاء الجمارك وتخيل أن السيارات هتبقى ببلاش».
وأضاف أن ما يتردد على مواقع التواصل حول تحقيق تجار السيارات ربحا يصل إلى 100 ألف جنيه في السيارة الواحدة غير صحيح.
وأكد أن تاجر السيارات قد يحقق ربحا بقيمة 100 ألف جنيه، حال كان ثمن السيارة 3 ملايين جنيه وهذا وضع طبيعي.
وأوضح أن تجار السيارات يتحملون قيمة الضرائب المضافة بعد خروج السيارة من الجمارك، فضلا عن العمالة وخدمات المعارض.
وأشار إلى أن سوق السيارات تعاني من حالة ركود منذ بداية يناير.
فى السياق ذاته قال اللواء عبدالسلام عبدالجواد، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية خلال لقائه ببرنامج 8 الصبح المذاع عبر فضائية DMC، إن منظومة السيارات تضم وكيلا وموزعا وتاجرا، و أن من يحدد سعر السيارة هو الوكيل.
وأشار إلى أن الوكيل يخصص 3% ربحا للموزع بحد أقصى، والموزع يحدد للتاجر ربحا يقدر بـ1%، موضحا أن مصر بها 7 آلاف تاجر، و30 وكيلا، و150 موزعا.
وأوضح أن أسعار السيارات الأوروبية ستنخفض بمعدل 12% بعد تطبيق اتفاقية زيرو جمارك، بينما ستنخفض أسعار السيارات التي تزيد على 1600 "سي سي" حوالي 40%و أن  أكبر شركتين ألمانيتين لم يحددا أسعارهما حتى الآن.
وقال إن  أسعار السيارات تشهد انخفاضا خلال شهري يناير وفبراير من كل عام، لافتا إلى أن السيارات الواردة من أوروبا تمثل فقط 10% من سوق السيارات في مصر، و90% من سيارات السوق المصرية عبارة عن سيارات ياباني وصيني وكوري ومحلي.
وعن تصدير مصر البيض للبحرين قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية خلال اتصال هاتفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد إن مصر تنتج ما يقرب من 12 مليار بيضة سنويا، وتحقق الاكتفاء الذاتى لمصر.
وأضافت أن مصر من أولى الدول العربية في إنتاج البيض، موضحة أن تصدير مصر البيض للبحرين بداية حقيقية ودليل على تقدم الدولة.
وأوضحت أن قطاع الدواجن يقوم بدوره على أكمل وجه، وهناك إجراءات احترازية يتم تنفيذها على جميع منتجات المزارع لضمان سلامتها قبل ضخها للأسواق.
وأكدت أنه تم وضع خطة لتصدير البيض لأكثر من دولة مثل ألمانيا وفرنسا بعد نجاح شحنة البحرين، مؤكدة أن صناعة الدواجن والأسماك هما البروتين الحيوانى خلال الفترة المقبلة.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr