"خليها تصدى".. فى دائرة اهتمام برامج التوك شو

03/02/2019 2:46:39 PM راديو وتليفزيون

نال الملف الاقتصادى جزءا من اهتمام برامج "التوك شو" أمس، واستضافت قناة الحدث اليوم محمد شتا، المتحدث الرسمي باسم حملة "خليها تصدي" قائلا إن هناك انخفاضا واضحا في مبيعات السيارات خلال شهر يناير بنسبة 90%.
ولفت إلى أن تصريحات الوكلاء والموزعين أثارت استفزاز وغضب المستهلكين، الأمر الذي دفعهم للعزوف عن الشراء، مشيرًا إلى أن بعض الموزعين ووكلاء السيارات يحصلون على هامش ربح مبالغ فيه، وهذا أمر لا يمكن قبوله مجددًا.
وعن نفس الموضوع قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء خلال حديثه لبرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC، إن حملة "خليها تصدي" تعتبر بالغة الخطورة على سوق السيارات في مصر وفي حالة عدم الاستجابة لحملة "خليها تصدي" من خلال تخفيض الأسعار فهذا يعد انتحارا اقتصاديا لمنتجي ووكلاء السيارات في مصر.
وتابع العسقلانى: "مماطلة التجار في الاستجابة لحملات المقاطعة انتحار تجاري، وخليها تصدي ستنجح مثلما نجحت حملة "بلاها لحمة".
في سياق آخر قال محمد معيط، وزير المالية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج هنا العاصمة المذاع عبر فضائية CBC إن أوضاع مصر الاقتصادية تتحسن يوميا، مشيرًا إلي أنه بالرغم من المعاناة التي يتحملها الشعب المصري نتيجة للإصلاح الاقتصادي إلا أن الأوضاع الاقتصادية تتحسن بشكل جيد.
وعن ما زعمته منظمة هيومان رايتس ووتش حول حقوق الإنسان في مصر قال الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال اتصال هاتفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، إن ما ذكرته المنظمة في بيانها يحمل معلومات غير حقيقية.
وأشار إلى أن النيابة العامة قررت التحقيق في كل التقارير الخارجة عن المنظمات الدولية بشأن مصر، وإعلان النتائج، مضيفًا أن المجلس القومي لحقوق الإنسان سيتولي ترجمة تقارير النيابة العامة وإرسالها إلى لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة لتقييم حالة حقوق الإنسان في مصر.

تعليقات

استطلاع رأي

توقع نتيجة مباراة العودة فى نهائى الكونفدرالية بين الزمالك وونهضة بركان المغربى

  فوز الزمالك  100 %
  فوز نهضة بركان  0 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr