حوار رامي عياش:لا أحب أغانى المهرجانات ولن أغنيها...ترشيحى للبرلمان أسعدنى ..أتمنى تقديم ألبوم للأطفال

07/02/2019 5:02:35 PM فن وثقافة
حوار رامي عياش:لا أحب أغانى المهرجانات ولن أغنيها...ترشيحى للبرلمان أسعدنى ..أتمنى تقديم ألبوم للأطفال

رامي عياش

حوار/نشوى بركات 

فرض أسمة منذ سنوات طويلة على الساحة الغنائية وأطلق عليه الجمهور بوب ستار العرب يمتلك كل مقومات النجاح فى الغناء والتمثيل معا..عاشق لمصر ودائم التواجد فى كل المحافل التى تخص مصر..يعتبر أحد أهم الذين غنوا اللون الشعبى وطوره مع تمسكه بأصالة اللحن والكلمات . 


ترشحى للبرلمان أسعدنى . 
دور الفنان المجتمعى لا يقل عن دوره الفنى. 
حصدت مؤخرا جائزة باما اوررد كأفضل مطرب عربى 
اتمنى تقديم البوم للأطفال. 
انا ابن الحرب 
لا أحب أغانى المهرجانات ولن أغنيها. 
رامى عياش وقعت فى غرام مصر من اللحظة الأولى... 
شكرا لجمهور مصر على الأستقبال الرائع.. 
أعيش قصة حب لا تنتهى مع زوجتى.. 
انا اجيد الأكل لا الطبخ.. 
سر السعادة بالحب الصدق والصراحة.. 
انتظرونى مسلسل ضخم فى ٢٠١٩.. 
اتمنى عمل دويتو مع محمد منير.. 
نعانى قلة وجود الكلمة الحلوة والأصيلة.. 
احى من أجل جمعية عياش الطفولة و تنميتها.. 
من المستحيل أن أترك لبنان.. 


رامى عياش صاحب لقب بوب ستار العرب من أطلق عليك هذا اللقب؟ 
اطلقته على شركة روتانا وكما منحنى طلاب الجامعة الأمريكية فى بيروت لقب سفير الشباب وفى مصر بعد غنائى فى الاوبرا اطلقوا على لقد أمير الطرب الحقيقة يظل الجمهور هو صاحب كل الألقاب والتقديرات وهو الناقد الأهم للفنان. 

كيف كان أستقبال الجمهور لك فى أخر حفلاتك الصيفية بمصر فى 
6 Degrees؟ الساحل 
كان حفل ناجح جدا وكان استقبال الجمهور رائع كعادة الجمهور المصرى كعادته معى الجمهور الذى أحبه كثيرا وأحترمه وانتظر رأيه فى كل جديد لى. 
كيف ترى شعبيتك عند الجمهور المصرى؟ 
شئ فوق الخيال ما بيكون هناك محل لقدم بالمسرح فهناك حب كبير متبادل بينى وبين الجمهور المصرى. 
احيت ايضا فى بداية العام حفل كبير فى سيناء ما تقيمك للحفل؟ 

كل الحفلات قريبة لقلبى وناجحة الحمد لله لكن تحديدا حفل سينا كان بمثابة واجب تجاة وطنى الثانى مصر لتنشيط وعودة السياحة كما كانت .خلينى أقولك سر مصر البلد الوحيد منذ الغناء فيه لأول مرة لم أشعر بالغربة لان انا وشعب مصر حدث بيننا حب متبادل منذ اللحظة الأولى بدأ منذ عام 96 وحتى الأن وانا على تواصل دائم مع هذا الجمهور العظيم أشاركه دائما في حفلاته وافراحه فنحن صحبة فى كل الأحوال بالافراح والمأسي وشعورى دائما بمصر أنى محاط بأهلي وعائلتي وجمهوري وأحبابي وأصحابي ودائما احرص على التواجد والغناء هناك ..و فى حفل سيناء سعدت جدا بهذا الدور الذى أعتبر أنى قمت به تجاه بلدى الثانى. كما أنى غنيت أغنية ام الدنيا منذ عدة شهور وستعرض في الالبوم الجديد. 

كيف ترى حال سوق الغناء الان من ضياع حقوق الملكية وتسريب الأغانى عبر الأنترنت ؟ 
الموضوع ليس فقط مقتصرا على الغناء وإنما علي الإعلام والسياسية كل شئ تغير وأصبح للأسوأ وفى مجال الغناء تحديدا لك يعد لدينا بركة بالورق يعنى بنعانى حتى نجد الكلمات الجديدة والأصيلة وهذا احد اسباب عدم نزول البومات لى منذ ٦ سنوات ولانى متمسك لأقصى درجة بالفن الأصيلوالمزيكا اللى تربينا عليها ولكن يجب علي كل إنسان عنده ضمير أن يحتم عليه عدم المشاركة وسرقة مجهود الغير هذا بالنسبة لمسألة التسريبات وضياع الحقوق لكن فى الحقيقة المتضرر الحقيقى هى شركات الأنتاج لأن المطرب يعطي كل حقوق الأغاني لشركة الإنتاج فهم من يعانوا بالفعل في الأسواق وهم يدفعون الثمن الأكبر فى هذة المعاناة... لكن المطرب يستند علي نجاح أغانيه ويعتمد على الحفلات والظهور الأعلامى ، فطالما المطرب ناجح بأغانيه ومتواجد على المسرح بقوة و ناجح لا خوف عليه حتى لو الأغاني ذهب حقها ولكنه يعوض نجاحه بنفسه. 

رامى كيف صنعت هذة الخلطة الخاصة جدا بك وهى الجمع بين الطرب الأصيل والمعاصر؟ 
انا كلاسيكي بطبعي عشقت عبدالوهاب وعبدالحليم وام كلثوم ووديع الصافي لكن كان يجب على خلق تغير لكي امشي مع موجة معينة في الجيل الحالي وانسي مدرستي التى أعشقها فى الطرب الأصيل مع الحرص والمحافظة على الغناء والطرب الاصيل والجيل الجديد لابد ان يعرف ان الفن مش الحالي ولكن اللي أحنا اتربينا عليه . وكل أعمالى من "حبيتك انا " " لامير الليل" ل"جبران" و"ما بدي شي " و"اشتقتلك" و"الناس الرايقة" مرورا بكل ما قدمته من أغاني حرصت أن يظل بها طرب أصيل حتى الشعبى قدمته على أصوله زى ما ربينا عليه . وهذا الشئ يجعلنى راضى عن نفسى امام جمهورى ويجعله يشاهد ويستمتع بالفن الطربى الأصيل. 

هل اتجاهك للتمثيل بسبب كساد سوق الغناء ام شعرت انك تمتلك هذة الموهبة ؟ 
عندما عرض على المسلسل "أمير الليل" قدمت اعتذار لأكثر من شهرين للمنتج والقائمين على العمل ..بسبب ارتباطى شهريا بحفلات فا الأتجاه للتمثيل كان بالحاح واصرار من المنتجين وبالفعل حبيت اخوض التجربة ..و حفلاتى الحمد لله مستمرة طوال العام .. وخلينى أقولك أن عروض التمثيل تعرض على بمصر منذ عام 99 وكان يعرض علي عروضات كثيرة للتمثيل لان المخرجين والمنتجين كانوا على حد قولهم يروا في شخصيتي انني ممثل، وخوضت التجربة ونجحت ولدي كثير من العروضات الفنية وسوف اعلن قريبا عن عمل سينمائي مصري لبناني، وكما أنى انسحبت هذا العام من مسلسل كان من المفترض عرضه في رمضان لكن بسبب ضيق الوقت لم يسمح لى بالالتزام بمواعيد تصوير المسلسل فأنسحبت بكل حب وود علي ان نستكمل بعمل آخر مع شركة الإنتاج. 

كيف تري حال السياسية بلبنان وكيف أثرت سلبا علي الفن وهل تتدخل فى السياسة أم تفضل الابتعاد؟ 

أتدخل وبقوة وبيتي مفتوح لكل ألناس ويطلق علي بيتي "بيت المحافظ" في الجبل لانني احب الناس وأهتم بمشاكلهم واحاول حلها قدر استطاعتى وتبور هذا الدور من خلال جمعيتنا الخيرية التي صار عمرها اكثر من عشر سنوات وهي ثالث أكبر جمعية خيرية في لبنان "عياش الطفولة " تعلم الأطفال مجانا بكل المدارس اللبنانية والغربية وبها أربعه الأف تلميذ وهي ملكي انا، و عمل الخير حلم وعندما اخذت قرار الجمعية كنت في مصر وكانت في حفلة في القاهرة وحدث امامي موقف من بنت تعيش في أمريكا كانت معجبة بيا وحسيت اني لازم اكبر الموضوع ويسير رسمي وشرعي بكل معنى الكلمة من عشر سنوات، الفنان هو رسالة بكل معاني الكلمة وقدوة في مجتمعه وبيئته. وفي لبنان انا اول شخص قمت بعمل الجمعية الخيرية ونحن نعلم التلاميذ في المدارس ونوفر لهم كافة ما يحتاجونه ونعلم الفين طالب في المدرسة، وافتخر بهذه الجمعات وأصحى كل يوم لأجل عياش الطفولة قبل الفن واي شيي آخر. 

كيف تري الطائفية وتعدد الاحزاب والحروب هل تنحاز طائفيا وما الحل من وجهة نظرك؟ 

هذا الجيل هو الحل فلابد ان يذهب كل الطقم القديم ويحل الجديد ليأخذ مكانه وقتها احتمال يكون في أمل لكن هذا حلم.. وصراحة الموضوع صعب أن يتحسن حاليا. 
كيغ أستقبلت ترشح أسم للبرلمان اللبنانى؟ 
كان مجرد طرح لكنه اسعدنى كثيراً وانا تحت أمر الوطن متى اراد فى أى لحظة. 

هل أثرت الحرب الطويلة بلبنان على الفن والفنانين؟ 
انا ابن الحرب عاصرت الحرب في لبنان وهجرنا من بيروت على الجبل ومثل جميع المواطنين اللذين هاجروا اكيد تأذينا، لكن احنا شعب محب للحياة رافض للهزيمة ولكن لايصح الا الصحيح والحرب شر وبيأخر بالفعل لكن الحرب خلق حياة لكل اللبنانيين بالتحدى وحب الحياة وأنا أشبه كل لبنان وغنيت اول أغنيه وعمري سبع سنوات "هو صحيح الهوى غلاب"لام كلثوم كما غنيت الأغنية الوطنية لفيروز وديع الصافي وشمس الدين.. 
من أول من أكتشف جمال صوتك؟ والدتي أول من تنبه لموهبتى. 

في حال أستمرت الأحوال بلبنان علي هذا الحال هل تفكر في الهجرة حفاظا على مستقبل مستقر لاودلادك ؟ 
ولا يمكن ومن المستحيل ان أهاجر خارج لبنان. 
هل لازال الخلاف قائم بينك وبين فارس كرم؟ 
لا أريد التحدث عن هذا الموضوع. 
عملت دويتو ناجح جدا مع عدوية لماذا لا تعيد تجربة ؟ 
دائما شعورك الشخصى هو الذي يجعلك تقوم بعمل الأغنية.. والاغنية هي اللي بتوديك للشخص المناسب أن يشاركك يعنى بتنادى صاحبهاولما سمعت ألناس الرايقة على طول جه ببالى المطرب الشعبى الكبير عدوية. 
هل تحب اللون الشعبي المنتشر الأن زى العب يلا مثلل؟ وهل ممكن تغني هذا النوع ؟ 
لا اغني مهرجانات وبداياتى كانت بالطرب الشعبي الأصيل كما تربينا عليه وبدأت من ياحبيب قلبي مال ويامسهر عيني، وخليني معاك ..الإنسان هو من يأتى باللون المناسب له لعنده وليس العكس أن أذهب انا للون معين بسبب انتشاره. 

تعيش قصة حب كبيرة مع زوجتك كيف يستمر آلحب بعد الزواج ؟ 
انا اعشق زوجتى واقدر دور المرأة فى الحياة وأدعم المرأة العاملة وانا من اكبر المناصرين للمرأة العاملة وتشجيع المرأة في عملها..ولكى تستمر العلاقة فى حب و نجاح دائما لابد من وجود الصراحة والشوق والطفولة بين الزوجين.اهم شئ بالعلاقة عدم للتمثيل او اننا نريد أن يرى الناس شئ غير حقيقى وكل ما كان فى وضوح وحب حقيقي ما بينفع تخفيه وبيظهر للعلن دون الحاجة للتفسير أن كان حقيقى أو مصطنع ..وبكل أسف الحياة أصبح التمثيل والمظاهر الخداعة يسيطر كثيرا على المشاهير لذلك يفاجأ الجمهور بعد صور الحب والغرام على مواقع التواصل بأنفصال الزوجين بشكل مفاجئ لان القصة كانت مبينة على مظاهر كذابة منذ البداية ومع التطور أصبح المشاهير يعرضوا صورهم عبر الانستجرام وغيره بشكل يومى فا صعب أنك تقدر تمثل طول الوقت لذلك نحن على طبيعتنا واحرص ان نظل كذلك. 

برغم كثرة انتشار برامج المواهب لكن السوق الغنائي بلبنان منغلق على نجوم بعينها ولم يظهر أى مواهب جديدة؟ 
الحقيقة تقول ان أيامنا لازالت هى الأقوى من حيث أكتشاف المواهب الحقيقية ورعايتها اذا كانت تستحق بكل جدارة ان تظهر ..اما حاليا مثل الأفران ولم يصبح لها قيمة او طعم مثل هذه البرامج التى تخرج متسابق تتعلقوا به وبعد مرور عام ينسونا نفس الشخص لكي نفتكر شخص آخر.. برغم أن النجومية في مصر لم تتوقف ولازال أكتشاف الاصوات الرائعة مستمر برغم أن تعدادنا اربعة مليون شخص وانتم مائة مليون فهذا يعود الي سوء إدارة البرامج والفن واصبح الموضوع تجارى وليس فنا وهذا يوثر بالفعل على ظهور مواهب تستحق الرعاية والظهور وكل هم هذة البرامج هو الشو الأعلامى وانا لست ضد أكتشاف المواهب الجديدة وولكن ضد الأدارة وراء هذة البرامج واتمنى الاهتمام الحقيقى بالموهبة التى يتم اكتشافها من بعد التخرج وان تدار بطريقة افضل. 
هل لاحد ابناءك موهبة فنية ؟ 
بالفعل أشعر أن ابنى" ارام "لديه موهبه ويحب الموسيقى وعندما يسمعها يتوقف عن البكاء ، وهو عمره عامين فقط فلم يتبلور بعد شئ بشكل ملموس لهذة الموهبة ..اما "ايان"والتى رزقت بها منذ عدة اشهر لم تظهر لها اى موهبة بعد فعمرها لم يتجاوز شهور معدودة . 

على دعمك للمرأة ومساندتها هل يجيد رامى الطبخ ؟ 
يضحك..الحقيقة انا أجيد الأكل واستطعم الأكل و أكثر أكلة أحبها الملوخية اللبناني اما فى المطبخ بعرف اعمل سندوتشات فقط. 
من يطربك في مصر وتحرص علي سماع جديده ؟ 
كطرب انا مع القديم مثل عبدالحليم وعبدالوهاب ولكن الموجودين احترم الشخص الذي يحتفظ بمكانتة والذى رفع أسم بلده فى جميع الدول هذا الفنان احبه وارفع له القبعة و انا مع الفنان الذي يعطي صور جميلة للفن في مصر واحب عمرو دياب و مدرسته فى التطور والحفاظ على مكانتة واستمرارهعلى القمة كل هذة السنوات احترمه واحيه عليه برغم انه ليس من مدرستي. 
لو عملت دويتو جديد تحب تشارك مين؟ 
لو عملت ديو اتمنى ان يكون مع منير هذا الفنان العظيم. 
ما جديد رامي عياش؟ 

الجديد توقيع الالبوم مع شركة مزيكا و سيتم طرحه فى بدايات العام الجديد 
وتم أختيار أغنية الألبوم يا "سكاكر السكر" والتى سيتم تصويرها على طريقة فيديو كليب. اما باقى أغانى الالبوم كالعادة تجمع بين لبناني و المصري مثل و بتعاون مع نفس المجموعة التى احبها دائما وهتلاقوا تنوع كبير بالألبوم فى أغنية سيكون بها ٦٢ عازف يعنى انا بحب أعطى اللحن حقه . 
كما حصدت مؤخرا جائزة 

BAMA MUSIC AWARDS 
كأفضل مطرب عربى بناء على تصويت الجمهور من كل الوطن العربى. 

وعلى صعيد التمثيل هل هناك جديد؟ 
بالفعل تعاقدت مع شركة الصباح على مسلسل من فئة ٦٠ حلقة وسيتم عرضه خارج موسم رمضان وسنبدأ تصويره فى بداية العام الجديد. 
رزقت منذ شهور بمولودة جديدة حدثنى عن رامى الأب؟ 
أى نعم اصبحت اب للمرة الثانية واصبح عندى رام ابنى الأكبر و ايان ابنتى الصغيرة و 
الحقيقة انا أعيش طفولتى التى حرمت منها بسبب الحرب مع اولادى وزوجتى واولادى مازالوا صغار فمازلت العلاقة كلها لعب لكنى اكيد اننى سوف اكون صديق لهم وسوف اغرس فيهم القيم والمبادئ اللى تربينا عليها وأهمها حب الوطن والعيلة وأن يستمروا فى أعمالى الخيرية . 

حلمك الفنى الذى لم يتحقق بعد؟ 
حلمى الدائم أنى اقدم البوم غنائى للأطفال . 
 

تعليقات

استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  50 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  16 %
  منتخب السنغال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr