الأخبار 

السيسى يلتقى بسكرتير عام الأمم المتحدة على هامش أعمال قمة أديس أبابا

09/02/2019 2:16:21 PM اخبار مصر
السيسى يلتقى بسكرتير عام الأمم المتحدة على هامش أعمال قمة أديس أبابا

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يلتقي اليوم أنطونيو جوتيريس سكرتير عام الأمم المتحدة على هامش أعمال قمة أديس أبابا مشيرا إلى أهمية اللقاء مع تزامن تسلم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي صباح غد الأحد حيث ستكون هناك عملية تنسيقية بين الرئاستين بحكم الدور المحورى الذي تلعبه مصر في العالم العربي والإسلامى والقارة الأفريقية فضلا عن وجود بعض القضايا المتشابهة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة خاصة في الإصلاح الإدارى وتأكيدا لدور مصر المحوري في الشرق الأوسط والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية في المنطقة.


وقال بسام راضي إن اللقاء بهدف التنسيق والتناغم بين منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري فضلا عن تأكيد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة في تحقيق السلم والأمن الدوليين فضلا عن حرصها على استمرار التنسيق والتشاور مع المنظمة الأممية لدفع وتعزيز دورها.


تنطلق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقى غدا الأحد، ووفقا لتقاليد الاتحاد الأفريقى تعقد جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية يستعرض خلالها الرئيس الذي تنتهى مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندى بول كاجامى، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسى.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019، والتي ستعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا.



تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز فى مباراة العودة ابطال افريقيا الدور التمهيدى ؟

  فوز الزمالك  50 %
  فوزديكاداها الصومالى  50 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد