لقاء السيسي بنائب رئيس السودان فى دائرة اهتمام الفضائيات

13/03/2019 1:22:14 PM راديو وتليفزيون
 لقاء السيسي بنائب رئيس السودان فى دائرة اهتمام الفضائيات

اهتمت برامج "التوك شو" أمس بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بنائب رئيس جمهورية السودان، الفريق أول ركن عوض بن عوف، في أول زيارة له إلى مصر.

 كشف السفير عبد المحمود عبدالحليم، سفير السودان في مصر، خلال اتصال هاتفى ببرنامج بالورقة والقلم المذاع عبر فضائية TEN تفاصيل زيارة وفد سوداني رفيع المستوى، أمس، للرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية.
وأضاف أن الوفد كان يتكون من النائب الأول للرئيس السوداني عمر البشير، ومدير المخابرات الوطنية.
وأوضح أن الوفد السوداني كان يحمل رسالة شفهية من الرئيس السوداني للرئيس عبدالفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات الوضع السوداني.
وأشار "عبدالحليم"، إلى أن الرئيس السوداني عمر البشير قدم الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه بأمن واستقرار السودان.
فى السياق ذاته قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج كل يوم المذاع عبر فضائية ONE إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنائب رئيس السودان، ورئيس المخابرات كان مهما للغاية، ويأتي في إطار المشاورات بين البلدين.
وتابع راضي أن اللقاء تناول مكافحة الإرهاب، وأمن البحر الأحمر، والعلاقات الثنائية بين البلدين، لافتَا إلى أن مصر والسودان من أكثر الدول التي يجمعهما الكثير من اللجان المشتركة.
ولفت إلى أن العلاقات الثنائية بين القاهرة والخرطوم تمت إعادة صياغتها بشكل فيه احترام متبادل، وتم العمل على تذليل أي أمور عالقة بين البلدين، وهذا انعكس على مستوى العلاقات بين البلدين.
من ناحية أخرى قال السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة، أيضا خلال اتصال هاتفى ببرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC إن لقاء النائب الأول للرئيس السوداني ورئيس جهاز المخابرات بالرئيس السيسي، يأتي في إطار لقاء الأشقاء والود والشعب الواحد في البلدين.               
وعن ملف الصحة قال الدكتور يحيى الشاذلي عضو اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج هنا العاصمة المذاع عبر فضائية CBC علاج "فيروس سي" غال جدًا، موضحا أن ما حققته مصر في علاج "فيروس سي" يفوق الخيال.
وأضاف أن رخص ثمن الدواء، عالميًا، وتصنيعه في مصر أدى إلى المساعدة في علاج المرضى.
وأوضح عضو اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، أن مصر عالجت خلال خمسة أشهر حوالي نصف مليون شخص.

تعليقات

استطلاع رأي

توقع نتيجة مباراة العودة فى نهائى الكونفدرالية بين الزمالك وونهضة بركان المغربى

  فوز الزمالك  100 %
  فوز نهضة بركان  0 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr