الجولان وملف الضرائب فى دائرة اهتمام برامج التوك شو

26/03/2019 9:48:22 AM راديو وتليفزيون
 الجولان وملف الضرائب فى دائرة اهتمام برامج التوك شو

استحوذ قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان على اهتمام برامج التوك شو أمس الاثنين.

وقال الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية MBCMASR إن ترامب قدم ما لم يسبق أن قدمه أي رئيس أمريكي في التاريخ لإسرائيل.
وأضاف أديب "ترامب بيمضي على أرضنا عشان يحصل على فترة رئاسية جديدة".
وعن الموضوع ذاته قال الإعلامي تامر أمين، ببرنامج اخر النهار المذاع عبر فضائية النهار "الورقة التي تم التوقيع عليها ورقة لعينة والقلم قلم مسموم".
وفى السياق ذاته قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال إتصال هاتفي ببرنامج حضرة المواطن المذاع عبر فضائية الحدث اليوم "قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، لايساوي الحبر الذي كتب به، ولايعنينا في شيء، خاصة أن أكبر حليف لأمريكا الاتحاد الأوروبي أصدر بيانًا لا يعترف بهذا القرار، ولا بالمستعمرات الإسرائيلية المقامة في الضفة الغربية، ولايقبل صادراتها".
من ناحية أخرى قالت الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد "العالم في حالة توتر غير طبيعية، ويتجه إلى طريق أشد توترا".
وأشارت إلى أن إسرائيل وأمريكا يستغلان حالة الضعف في الوطن العربي.
وعن أزمة إمتحانات التابلت أشار المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد إلى أن رئيس الوزراء اجتمع اليوم بكل الجهات المعنية بتطوير منظومة التعليم، ومنح مهلة أسبوعين لمعالجة العيوب والقصور التي تواجه الطلاب أثناء الامتحان.
ونوه أن الامتحانات ستكون متوفرة يوميا على موقع وزارة التعليم، وسيتم تسليم إجابات الإمتحانات للمعلمين في المدارس.
وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن النظام الإلكتروني إذا لم يكن جاهزا بنسبة 100% خلال أسبوعين ستجرى امتحانات مايو بالنظام الورقي.
وعن ملف الضرائب قال سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج حضرة المواطن المذاع عبر فضائية الحدث اليوم إن آخر موعد لتقديم الأفراد إقراراتهم الضريبية 31 مارس الجاري، و30 أبريل آخر موعد للشخصيات الاعتبارية.
وأضاف فؤاد أنه في 2020، ستكون كافة الإقرارات الضريبية في مصر إلكترونيا.
وأوضح أن حصيلة الاقرارات الضريبية العام الماضي وصلت إلى 26 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تصل إلى 30 مليارا من الإقرارات الضريبية للأفراد والأشخاص الاعتبارية، و688 مليار جنيه، حصيلة الضرائب العامة، نهاية العام الحالي، بعد أن كانت 543 مليارا العام الماضي.
وعن ملف المعاشات قال محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالحكومة بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد إن عدد المستفيدين وفقًا لمنطوق الحكم الخاص بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة، يقدر بنحو 1.6 مليون مواطن ممن تم إحالتهم للمعاش منذ 1 يوليو 2006.
وأوضح أن العلاوات المتعلقة بمنطوق حكم المحكمة الإدارية العليا، كانت عبارة عن علاوة خاصة تمنحها الحكومة لأصحاب المعاشات وتصل إلى 10% وكانت قد صدرت بقانون منذ عام 1987، ولكنها توقفت منذ عام 2006؛ بسبب خلو النصوص التشريعية من تطبيقها.

تعليقات

استطلاع رأي

توقع نتيجة مباراة العودة فى نهائى الكونفدرالية بين الزمالك وونهضة بركان المغربى

  فوز الزمالك  100 %
  فوز نهضة بركان  0 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr