الأخبار 

"المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى".. و"الربط الكهربائي مع السودان".. فى دائرة اهتام برامج التوك شو

03/04/2019 10:06:53 AM راديو وتليفزيون

تنوعت اهتمامات برامج التوك شو أمس. فعن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، خلال اتصال هاتفى ببرنامج اليوم المذاع عبر فضائية اليوم DMC تفاصيل المنتدى موضحًا أن المنتدى يعقد لأول مرة في مصر، وسيعقد كل عامين بشكل منتظم.

وقال "عبد الغفار"، إنه أول منتدى سيعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأشار إلى أن المنتدى يستضيف ألفي شخصية من بينهم 300 شخصية من كبار علماء العالم وخبراء لهم أسماؤهم.
وأضاف أن عدد الدول المشاركة في المنتدى 55 دولة من كافة قارات العالم. وأوضح  أنه سيتم مناقشة العديد من الموضوعات، وسيتم تبادل الخبرات فيما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة، والتخصصات العلمية التي سيحتاجها المستقبل، ووضع الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية وآليات التطوير.
وعن ملف الكهرباء قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه منذ شهر سبتمبر بدأوا في تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع السودان، وتم الانتهاء من الإنشاءات الفنية الخاصة بالمشروع. وأشار إلى أن هناك تنسيقا بين مصر والسودان للتشغيل التجريبي قريبا على قدرات بسيطة في البداية.
وعن ملف الأسعار قال عادل نصر، سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية،خلال لقائه ببرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC إن أسعار السلع لن تشهد أي زيادة بعد قرار زيادة الأجور.
وعن قانون حماية البيانات الشخصية قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، فى تصريحات لفضائية DMC إن البرلمان يناقش قانون حماية البيانات الشخصية بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.
وأضاف أن هذا القانون من أهم القوانين المكملة لقوانين السوشيال ميديا.


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز بالدوري المصري موسم 2018 / 2019

  الاهلي  66 %
  الزمالك  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr