محمد إمام يكتب عن العودة

10/04/2019 1:10:54 PM مقالات ومنوعات
محمد إمام يكتب عن العودة

يذكرني العنوان برحله طويله عشتها خارج حدود مصر .

تعلمت في هذه الرحله امور لم تكن في الحسبان .

تعلمت ان سن الطفوله وبدايه سن الشباب لها تاثير واضح علي حياه اي فرد في مرحله الكبر .

تعلمت فضل ابي رحمه الله عليه وكم كان دائما مبتسما في وحوهنا ولايريد ان يغضب احد فينا ويسارع دائما الي تحقيق رغباتنا ونحن لانفكر سوي في ان نكون سعداء فقط ولا ننظر الي من حولنا ولا كيف ياتي هذا المال من تعب وكفاح ومجهود عظيم يبذله .

 

تعلمت ان امي وحنيتها لايمكن ان تعوض ابدا فعندما ارتمي في حضنها وتمسح لي راسي بيديها الطاهره كم كنت اشعر بالراحه والسعاده واريد الا تتوقف عما تفعله فهو مصدر للطمئنينه .

تعلمت من اعمامي الشهامه والرجوله وقيمه الوقت وكيف تاثرت بهم وبشخصيتهم الشجاعه دائما رحمهم الله جميعا ..

 

تعلمت من الجيران احترام الجيره وان المثل القائل الجار قبل الدار مثل صحيح وصائب وان هذه الجيره تولد في داخلك روح التعاون والتواصل والاحترام . فدائما تكون حريص علي ان لا تغضب جارك وكأنه فرد من الاسره .

وتعلمت وتعلمت وتعلمت امور كثيره في الصغر اثرت في شخصيتي وفي تركيبتي وانعكست كلها صفاتي وخصالي حينما كبرت ونضجت .

فعندما سافرت الي الخارج وكنت صغير في بدايه العشرينات فقد كنت شابا في مقتبل العمر وفي مجتمع يختلف عن مجتمعنا في كل شي اللغه والدين والعادات والتقاليد ونظام الحياه والعمل ثم العمل ثم العمل .

فوضعت في مسؤليه في سن مبكر ولم اعتاد من قبل علي تحمل المسوليه بشكل كامل حتي وجدت نفسي امام امر واقع

 

فاما ان انجح واشرف نفسي واهلي وارجع لهما مرفوع الراس وبنيت مستقبلي ورسمت طريقي بالشكل السليم والمضمون .

واما ان اسلك طريق اخر افكر فيه فقط في نفسي وفي ملذات الدنيا واضرب بالدنيا عرض. الحائط .

فظللت في صراع مع نفسي شهور قليله حتي تاكدت ان الطريق الاول هو الافضل طريق الكفاح والعمل والجد والالتزام .

واستحضرت في نفسي كل ماتعلمته من اهلي وجيراني واصدقائي فوجدت ان مجتمعاتنا واخلاقنا وديننا وثقافتنا تفرض علينا امور وسلوكيات كثيره تطبيقها في غايه الصعوبه ولكنها في الحقيقه هي الطريق الذي سيصل بك الي بر الامان .

تعليقات

استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  57 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  14 %
  منتخب السنغال  28 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr