الأخبار 

سكرتارية شباب العمال: التعديلات منحت المرأة والشباب والعمال والفلاحين والأقباط مزايا جديدة

10/04/2019 5:36:28 PM وزرات ومؤسسات
سكرتارية شباب العمال: التعديلات منحت المرأة والشباب والعمال والفلاحين والأقباط مزايا جديدة


اختتمت سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر برئاسة محمد ربيع عضو نقابة الصحافة والطباعة والإعلام وأحمد الغنام عضو نقابة الإنتاج الحربي معسكرها الخاص بشرح التعديلات الدستورية الذي عقد بقرية الأحلام بالساحل الشمالي خلال الفترة من 7-9 من أبريل الجاري بحضور النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر وبمشاركة 60 شاباً من مختلف النقابات العامة.
وحاضر بالمعسكر الدكتور شعبان علم الدين استاذ القانون الدولي والذي قدم شرحاً وافياً عن التعديلات المقترحة والمواد المستحدثة وسط تفاعل كبير من الشباب رغبة منهم في فهم ماهية التعديلات وكشف شعبان القصور الموجود بدستور 2014 الذي دفع بعض أعضاء مجلس مجلس النواب لطلب تعديل الدستور.
وأوضح أستاذ القانون الدولي أن التعديلات المقترحة قدمت مزايا للعمال والفلاحين والمرأة والشباب والأقباط وذوي الإعاقة حيث كان دستور 2014 ينص على وجود تمثيل لهم لدورة نيابية واحدة أما التعديل المقترح فيشترط وجود تمثيل في كافة المجالس النيابية.

من جانبه قال النائب محمد وهب الله أن الشباب لهم دور مهم في كافة الاستحقاقات الانتخابية ومشاركتهم أصبحت ضرورة خاصة أنهم هم مستقبل هذه الأمة مشيراً أن عمال مصر سيكونوا كلمة السر في هذا الاستفتاء وأضاف أن اتحاد العمال سيوفر الدعم الكامل لسكرتارية الشباب خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه وجه محمد ربيع الشكر لمجلس إدارة قرية الأحلام برئاسة محمد سالم نائب رئيس اتحاد العمال رئيس نقابة العاملين بالزراعة على دعمه للشباب باستضافة المعسكر وأضاف ان المعسكر شهد تقديم دورات وورش عمل عن التعديلات الدستورية واهمية مشاركة كافة فئات الشعب المصري والعمال في القلب منهم مضيفا ان الهدف من المعسكر كان شرح التعديلات التي تجرى على الدستور وكيف انها تعالج العوار الذي أحدثه دستور 2014 وأن يتواصل المشاركين مع قواعدهم العمالية ليشرحوا لهم اهمية التعديلات حتى نصل لأكبر عدد ممكن من العمال.

من جانبه قال أحمد الغنام أن المعسكر هو أول تفعيل رسمي لبروتوكول التعاون الموقع مع مجلس الشباب المصري برئاسة محمد ممدوح حيث وفر المجلس مدربين خلال المعسكر لشرح الفرق بين دستور 2014 والتعديلات التي تجرى عليه والتي ستساهم في مزيد من الاستقرار الامني والاقتصادي للبلاد.


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز فى مباراة العودة ابطال افريقيا الدور التمهيدى ؟

  فوز الزمالك  0 %
  فوزديكاداها الصومالى  0 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد