الأخبار 

والأوضاع في السودان و وقفة "صلاح" الرمزية... الأكثر اهتمامًا بين الرواد

16/04/2019 9:09:32 AM راديو وتليفزيون
 والأوضاع في السودان و وقفة


دشن قطاع واسع من مستخدمي ورواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج (#التعديلات_الدستوريه) و (#البرلمان)، اللذين ظهرا في قائمة الهاشتاجات الأكثر رواجًا أمس الاثنين للتعليق علي التعديلات الدستورية التي وافقت عليها "تشريعية البرلمان" نهائيًا، ليشهد اليوم مجلس النواب جلسة التصويت على هذه المقترحات. 

وانقسم المغردون ما بين المؤيد والمعارض للتعديلات الدستورية، إذ كان البعض رافضًا ومعارضًا لمبدأ تعديل الدستور أو بعض مواده، بينما عبر عدد كبير من المستخدمين عن تأييدهم الكامل للتعديلات المطروحة واعتبروها ضرورة سياسية وواقعية، بسبب تغير وتطور الأوضاع الاقتصادية والسياسية.
وفي السياق ذاته تداول العديد من المستخدمين صورة للافتة بمركز الفشن، بمحافظة بني سويف، لشقيق الإخواني الهارب في تركيا محمد ناصر، يعلن خلالها تأييده للتعديلات الدستورية.
فيما اهتم قطاع آخر من المستخدمين بتداعيات الأوضاع في السودان، وذلك عبر هاشتاج (#لم_تسقط_بعد) و(#اعتصام_القيادة_العامة)، مع تداول البعض النداء الذي وجهه تجمع المهنيين السودانيين، عبر حسابه في "فيسبوك ، إلى الشعب بالبقاء في ساحات الاعتصام أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة، وذلك بعد محاولات من قوات الجيش فض الاعتصام.
وتداول آخرون أنباء بشأن اعتقال المجلس العسكري لعدد من أعضاء حكومة البشير السابقة.
وعلي صعيد آخر ، تداول البعض خبر طرح كراسات شروط الإعلان 11 بالإسكان الاجتماعى بمكاتب البريد، وذلك بعد إعلان مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل، في عدد من محافظات الصعيد.
ونال الإعلان تعليقات إيجابية وصفت المشروع بالداعم للشباب وخطوة فعالة في إطار حرص الدولة على تنمية محافظات ومدن الصعيد.
وكانت وقفة اللاعب المصري، محمد صلاح بعد هدفه في مرمى تشيلسي، هي الحدث الأكثر جدلًا علي مواقع التواصل الإجتماعي. 
ووقف صلاح على ساق واحدة مثبتًا القدم الأخرى على ركبته، وتعتبر الوقفة إشارة للسلام في رياضة اليوجا، وهو الأمر الذي أثار إعجاب رواد مواقع التواصل ودفعهم إلى تحليل رمزيتها.
ورأى البعض أن هذه الوقفة هي رد من صلاح بعد فيديو الإهانة العنصرية الذي انتشر الأسبوع الماضي عبر وسائل التواصل يظهر مجموعة من مشجعي تشيلسي يرددون عبارة "صلاح إرهابي".
فيما تداول المغردون صورا لعدد من الأطفال وهم يقلدون وقفة صلاح الاخيرة.
وشارك البعض عبر صفحاتهم علي وسائل التواصل بخبر الحكم علي الفنان سعد الصغير، أمس الاثنين بمعاقبتة بالحبس سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه مع إيقاف التنفيذ وإلزامه بالمصاريف، فى اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 ألف جنيه للضرائب.
يذكر أن قضية سعد ليست الأولى، إذ شهدت الفترة الماضية وقوع عدد من الفنانين في الأزمة ذاتها، ودخولهم ساحات القضاء، وكان أبرزهم محمد رمضان و تامر عاشور وداليا البحيري وبوسي.


تعليقات



بوابة الغد


استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة الامم الافريقية 2019

  الجزائر  85 %
  تونس  0 %
  السنغال  14 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr