الوزير المهندس خالد عبد العزيز يكتب : فى الشبكة...من الخارج(٢)ذكريات من أحداث رياضية دولية. كأس الأمم الإفريقية...مصر ٢٠٠٦.

27/04/2019 2:29:31 AM مقالات ومنوعات
الوزير المهندس خالد عبد العزيز يكتب : فى الشبكة...من الخارج(٢)ذكريات من أحداث رياضية دولية. كأس الأمم الإفريقية...مصر ٢٠٠٦.

فى هذه البطولة التى تشرفت فيها بالقيام بمهمة المدير التنفيذي .وقعت مصر فى المجموعة الأولى مع كل من ليبيا والمغرب وكوت ديڤوار

.بقلم : المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق

التفاؤل والتشاؤم.

فى هذه البطولة التى تشرفت فيها بالقيام بمهمة المدير التنفيذي .وقعت مصر فى المجموعة الأولى مع كل من ليبيا والمغرب وكوت ديڤوار .وبعد الفوز على ليبيا بثلاثية والتعادل مع المغرب سلبياً كانت المباراة الحاسمة مع كوت ديڤوار لتحديد بطل المجموعة والذى سيستمر فى اللعب على إستاد القاهرة ويتفادى اللعب على إستاد الكلية الحربية مع بطل المجموعة الثانية. ولتقارب الزى الأساسى للدولتين مصر ( الأحمر) وكوت ديڤوار ( البرتقالي) أجريت ليلة المباراة -فى الإجتماع الفنى -القرعة التى فازت بها مصر لتلعب بالأحمر وتقرر أن تقوم كوت ديڤوار بتغيير اللون البرتقالي وتلعب بالأخضر وفازت مصر بالمباراة ١/٣ وتصدرت المجموعة .

وتشاء الظروف أن يلتقى المنتخبان مرة أخرى فى المباراة النهائية وتجرى القرعة مرة أخرى وتفوز بها كوت ديڤوار لتلعب بزيها الأساسى ( البرتقالي) وتقرر أن تلعب مصر باللون الإحتياطى (الأبيض ).

وسادت الجناح المصرى حالة من التشاؤم لتغيير اللون الأحمر الذى أدت به مصر مبارياتها الخمس السابقة ففازت بأربعة وتعادلت مرة واحدة . وهنا بدأت الإتصالات على أعلى مستوى بالإتحاد الإفريقى لكرة القدم CAF وتدخلت شخصيات مهمة -تتابع دائماً أحوال المنتخب عن قرب -لتنفيذ رغبة الجهاز الفنى والإدارى المصرى باللعب باللون الأحمر. ووافق المسئولون بالCAF بشرط أخذ رأى حكم المباراة النهائية التونسي مراد الدعمى الذى أبدى موافقة فورية . وأقيمت المباراة النهائية بلونين متقاربين (الأحمر والبرتقالي) وفازت مصر بالمباراة وبالبطولة بركلات الترجيح من نقطة الجزاء!!! وأحرزت رابع ألقابها الإفريقية يوم الجمعة ١٠ فبراير٢٠٠٦

وإلى اللقاء السبت القادم إن شاء الله.

تعليقات

استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  60 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  0 %
  منتخب السنغال  40 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr