200 مليون دولار من البنك الدولى لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة

08/05/2019 4:16:59 AM اقتصاد
200 مليون دولار من البنك الدولى لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة

وقعت مصر والبنك الدولي اتفاقية لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليون دولار، في ختام زيارة ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولى إلى مصر.

وستركز الاتفاقية على زيادة حجم الائتمان المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال مشروع "تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل"، الذي يهدف إلى إزالة أى عقبات تواجه الشباب والنساء عند بدء النشاط التجاري، كما سيمول المشروع فرص التدريب للشركات الجديدة عبر دورة حياة المشروع لبناء المهارات والقدرات اللازمة.
وسيستثمر المشروع 50 مليون دولار في مؤسسات الوساطة في رأس المال المخاطر التي يديرها القطاع الخاص، كصناديق الاستثمار التمويلية ومسرّعات الأعمال وصناديق رأس المال المخاطر وشركات الاستثمار بغرض بناء المراحل الأولى لنظام الاستثمار بمصر.
وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إن الاتفاق سيعتمد على نجاح المشروع القائم "تشجيع الابتكار من أجل الشمول المالي" والذي يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية الحصول على التمويل ويعزز إيجاد فرص عمل في القطاع الخاص، موضحة أن هذا المشروع خلق نحو 300 ألف فرصة عمل، استفاد منها حوالي 70 ألف امرأة و 56 ألف شاب.
وأشارت إلى أنه بتوقيع هذه الاتفاقية سيصل حجم التعاون بين البنك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى مليار دولار.

تعليقات

استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  57 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  14 %
  منتخب السنغال  28 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr