"المالية" تنظم ورش عمل بالمحافظات للتعريف بمنظومة الدفع الإلكتروني

09/05/2019 4:54:36 AM اقتصاد

عقدت وزارة المالية على مدى الأسابيع الأخيرة عدة ورش عمل في معظم المحافظات وعدد من الجامعات للتوعية بمنظومة المدفوعات الإلكترونية الحكومية.

وقالت الوزارة في بيان أمس إن هذه الورش عقدت بالتعاون والتنسيق بين قطاعي الحسابات والمديريات المالية والتمويل التابعين للوزارة، مع المحافظين، ورؤساء الجامعات الحكومية، وشركة تشغيل تكنولوجيا المنشآت المالية "e-finance".
وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت ضمن خطتها في استمرار وتفعيل وتطبيق منظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية بجميع أنحاء الجمهورية بشكل إلزامي من أول مايو الحالي.
وكانت الوزارة بدأت الأربعاء الماضي تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني لجميع المستحقات الحكومية التي تزيد على 500 جنيه، وسمحت بسداد المبالغ التي تقل عن 500 جنيه نقدًا (كاش) أو إلكترونيًا حسب رغبة المواطن.
وذكرت المالية أن ورش العمل التي عقدتها تستهدف التوعية بمنظومة المدفوعات الإلكترونية الحكومية، وتعريف ممثلي وزارة المالية والعاملين والمحصلين بالجهات الحكومية والمختصين بكيفية التعامل مع نقاط التحصيل الإلكتروني (POS) بالمنظومة الجديدة، وذلك من أجل تحقيق أهداف الشمول المالي وفقًا لرؤية مصر 2030.

تعليقات

استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  60 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  0 %
  منتخب السنغال  40 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr