الأخبار 

محمد إمام يكتب : قراءه في الكواليس ( امريكا - ايران )

12/05/2019 1:48:45 PM مقالات ومنوعات
محمد إمام يكتب : قراءه في الكواليس ( امريكا - ايران )


ان مايدور في الكواليس هذه الايام من خلال التصريحات الايرانيه الصاخبه والتحركات الامريكيه الواضحه يعد مؤشر علي قرع طبول الحرب بين الولايات المتحده الامريكيه وايران . 

قامت الولايات المتحده بتعزيز دفاعاتها في منطقه الخليج وذلك من خلال نشر بطاريات الصواريخ من طراز باتريوت

وبدأت في تعزيز تواجدها البحري في منطقه الخليج العربي فقامت بارسال البوارج  من طراز B 52 وذلك لردع ايران عن اي هجوم تخطط له .

 

وهو مادعي الي تعالي نبره النقاشات داخل ايران حول سيناريوهات التعامل مع واشنطن من جهه واوربا من جهه اخري خلال المرحله الراهنه ..

 

ويرجع كل هذا الامر بعد تهديدات ايران الانسحاب من الاتفاق النووي وهو ماجعل الولايات المتحده تغير نهجها حيال ايران ..

 

وايران تدرك جيدا ان اوروبا اذا خيرت بينها وبين الولايات المتحده لقطعت علاقاتها مع ايران لانها تفكر في مصالحها القوميه اولا

 

علي الرغم من ذلك الا ان ايران تمتلك كروت للضغط علي الاوروبيين ومنها قضيه السيطره علي تهريب المخدرات وقضيه المهاجرين غير الشرعيين وكلها قضايا مقلقه بالنسبه لاوروبا .

بالاضافه الي مضيق هرمز الذي سيلعب دورا هاما علي حركه تجاره النفط واسعاره العالميه .

وكل هذه التداعيات جعلت الرئيس الامريكي ووزير خارجيته يستشعران الخطر ويدعوان الطرف الايراني للاتصال به وان كان هناك من يراها ضغط وحرب نفسيه من الرئيس الامريكي ضد ايران .

 

وستظل المصالح هي اللاعب الاول للسياسه الامريكيه في المنطقه وفي رآيي ان فكره الحرب مستبعده خصوصا في هذه المرحله نظرا لوضع المنطقه الحرج ومايدور في سوريا واليمن فلن تغامر الولايات المتحده مغامره جديده في المنطقه .


تعليقات



بوابة الغد


استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة الامم الافريقية 2019

  الجزائر  85 %
  تونس  0 %
  السنغال  14 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr