حسين السمنودي يكتب: نكبة فلسطين وضياع أمة

13/05/2019 11:20:01 PM مقالات ومنوعات
حسين السمنودي يكتب: نكبة فلسطين وضياع أمة

...لعل التاريخ يذكر آلام أمة ضاعت وسط غياهب الدهر.تتألم كل لحظة من لحظات حياتها.تتذكر شبابها ونسائها .اطفالها وذكرياتها.حوائط جدران ديارها .كل ذلك واكثر يتواجد في ذاكرة من عاش تلك النكبة المفجعه.بلد عربي اعطي لشرذمة بني صهيون بالتواطيء مع الاستعمار الغربي.تحت سمع وبصر الأمة العربية الغائبة حتي الآن..وما أشبه الليلة بالبارحة. نفس السيناريوا يتتكرر بنفس الأسلوب والطرق...وكأنهم يعيدون الكرة مرة أخري بصورة مختلفة...ضاعت فلسطين.وتشتت شعبها في كل البلدان العربية والأجنبية.وأصبحت تمارس عليهم الضغوط لكي يتم ضياع الهوية الفلسطينية إلي غير رجعه..وتم تقسيم الشعب إلي عناصر ومجموعات وأحزاب وحركات..لكي يسهل علي أعدائهم السيطرة عليهم..وقد كان لهم ما أرادوه..

دنس الأقصي ولم يتحرك أحد.. بكي الحائط المبارك يشتكي تدنيس بني صهيون له ولم يلتفت أليه احد... طرد الأهل والأحباب الذين يدافعون عن الأرض والعرض ولم يحرك ذلك ساكنا ...قتل الكثير ومثل بأجسادهم أمام الكل بدم بارد واعتبروا ذلك حق لهم..أخرست الألسن وضاعت المروؤةوظن الكثيرون إنهم هالكون لا محالة....وينتظر ون الفرج من عند الله.فهل يتحرك أصحاب القضية لحل قضيتهم ؟ أم ينتظرون من يأتي أليهم يحل قضيتهم ويطرد عدوهم من دون ان يريقوا نقطة دم منهم ...أسترجاع الأرض المسلوبة لا يكون بالدعاء والركون إلي الراحة والبعد عن الأرض والوطن.. استرجاع الأرض يكون بالعرق والجهد والمال والدماء والحب والألفة والتعاون...أصحاب الحق لو نصروا الله لنصرهم الله. ولكن طالما هم مختلفون متفرقون متشتتون فلن ينفع لهم دعاء

ولا يقبل منهم أي عمل..لا يضيع حق ورائه مطالب.ونحن لم نر أي واحد من أصحاب الحق يطالب به..اللهم إلا أذا طالبوا المجتمع الدولي بالمال والحفاظ علي مقاعد الحكم..كل حزب في فلسطين لا يبحث إلا عن نفسه وعن الأستفادة من القضية أكثر ما تكون الأستفادة..وعدوهم عرفهم وحفظهم ..ولن يستطيعوا الأنتصار عليه أبدا..الذين يبكون ويتباكون عن نكبة فلسطين وما وصلت إليه القضية من تعقيد..$قول لهم إن أهلها راضون بذلك ولن تتحرر فلسطين وتخرج منها عصابان بني صهيون المجرمة إلا أذا تغير القادة وتغير الذين يتقاتلون علي زعامة هاويه شكليه لا تغن ولا تسمن من جوع..أهل فلسطين هم من يعيشون عيشة الكفاف والعوز تحت نار الأحتلال الغاصب في القدس وتل الربيع والأقصي الأسير ..

تعليقات

استطلاع رأي

توقع نتيجة مباراة العودة فى نهائى الكونفدرالية بين الزمالك وونهضة بركان المغربى

  فوز الزمالك  100 %
  فوز نهضة بركان  0 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr