الأخبار 

هشام توفيق: إطلاق جسر بحري مع دول شرق أفريقيا أكتوبر المقبل

15/05/2019 9:53:43 AM اخبار عالمية
هشام توفيق: إطلاق جسر بحري مع دول شرق أفريقيا أكتوبر المقبل

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أن الحكومة تستهدف إطلاق جسر بحري بين العين السخنة ودول شرق إفريقيا في أكتوبر المقبل.

وأضاف توفيق، في تصريحات صحفية على هامش حفل سحور الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أمس، أنه المستهدف تطبيق خدمات النقل البحري لخدمة الجسر خلال أبريل 2020، موضحًا أن الجسر سيتمركز في أوغندا أو زامبيا، ويستهدف تيسير نقل البضائع المصرية واقتحام السوق الإفريقي.

في شأن آخر قال إن الوزارة طلبت من بنك الاستثمار القومي الحصول علي قرض بقيمة  1.5 مليار جنيه لبدء تطوير شركات الغزل والنسيج، من إجمالي نحو 21 مليار جنيه تحتاجها خطة التطوير.

أوضح أن الوزارة انتهت من وضع خطط تفصيلية لوقف قطار خسائر 24 شركة تعد من أكبر الشركات تحقيقا الخسائر، مشيرًا إلى أن 48 شركة حققت خسائر بلغت 61 مليار جنيه، منها 16 مليارا خلال العام المالي 2016-2017.

ووفقًا للوزير فقد استعادت قطاع الأعمال 120 ألف فدان لصالح شركة جنوب الوادي التابعة للوزارة، موجودة بمنطقة توشكى، وبمكان متميز، وتسعى للدخول في شراكة مع القطاع الخاص لاستغلال تلك الأرض وزراعتها بالإضافة إلى إنشاء مصنعي ألبان وأعلاف.

تستهدف الوزارة طرح فندق شبرد للشراكة مع القطاع الخاص بنسبة شراكة 51% مقابل 49% للحكومة لتطويره وتحويله لفندق 5 نجوم بدلا من 4 في الوقت الحالي، على أن يتولى القطاع الخاص تدبير التمويل اللازم .

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز بالدوري المصري موسم 2018 / 2019

  الاهلي  66 %
  الزمالك  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr