التخطيط تشارك بفعاليات اجتماع صناديق الثروة السيادية في إفريقيا

16/05/2019 4:40:10 PM اقتصاد
التخطيط تشارك بفعاليات اجتماع صناديق الثروة السيادية في إفريقيا

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون التخطيط، بفعاليات الاجتماع رفيع المستوى حول "صناديق الثروة السيادية في إفريقيا: السياسات وأفضل الممارسات لتأمين المستقبل" والذي نظمه بنك بتسوانا بالتعاون مع منتدي براون كابيتال مانيجمنت أفريقيا بمقر مركز غابورون للمؤتمرات الدولية ببتسوانا بحضور عدد من رؤساء الصناديق السيادية وكبار صانعي السياسات والخبراء الأكاديميين.


ومن جانبه قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط  إن الاجتماع رفيع المستوي جاء بهدف الوقوف على القضايا والتحديات التي تواجه الصناديق السيادية في إفريقيا ليكن بمثابة فرصة لإلقاء الضوء علي النجاحات والتحديات إلى جانب عرض الخبرات الإيجابية والدروس المستفادة والسياسات القائمة وأفضل الممارسات من الخبرات الإفريقية حتي الآن.

وأضاف: الآن أصبح هناك أكثر من 14 صندوقا سياديا في إفريقيا، والعديد من الدول تعد في مرحلة إنشاء الصناديق وأوضح كمالي أن الاجتماع ركز على أهم القضايا فيما يخص حوكمة الصناديق السيادية ودورها الهام في التنمية الإفريقية طويلة الأجل، والابتكار في مجال الصناديق السيادية.

وتناول نائب وزيرة التخطيط، الحديث حول الصندوق السيادي باعتباره من آليات رفع الاستثمارات حيث أشار إلى أنه في ضوء خطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى إطار رؤية مصر 2030، وما يتطلب من زيادة حجم الاستثمارات وتنوع مصادر التمويل. تابع: بالتالي كان لابد من إنشاء كيان اقتصادي كبير قادر من خلال الشراكة مع شركات ومؤسسات محلية وعالمية على زيادة الاستثمار والتشغيل والاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة لتعظيم قيمتها وإعطاء دفعة قوية للتنمية مع الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة لتأتي فكرة إنشاء صندوق مصر، ليكن أول صندوق سيادي مصري يهدف إلى التنمية الاقتصادية المستدامة. 

تعليقات

استطلاع رأي

توقع نتيجة مباراة العودة فى نهائى الكونفدرالية بين الزمالك وونهضة بركان المغربى

  فوز الزمالك  100 %
  فوز نهضة بركان  0 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr