الضرائب تنفى ماتردد عن حل وحدة تسعير المعاملات الضريبية

20/05/2019 1:11:42 PM اقتصاد
الضرائب تنفى ماتردد عن حل وحدة تسعير المعاملات الضريبية

قالت مصلحة الضرائب المصرية في بيان اليوم الاثنين، إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن حل وحدة تسعير المعاملات الضريبية غير صحيح.

 

وأضافت المصلحة أن وحدة تسعير المعاملات بمصلحة الضرائب المصرية قائمة ومستمرة في ممارسة اختصاصاتها والتي تتعلق بفحص ملفات تسعير المعاملات، وأن الوحدة الجديدة التي أنشأتها المصلحة هي وحدة خاصة بمتابعة الضرائب الدولية وهي تابعة لرئيس مصلحة الضرائب.

 

وذكرت المصلحة أن إنشاء الوحدة الجديدة يأتي تواكبا للاتجاه العالمي بحصر وجمع بيانات تتعلق بالممارسات الدولية للشركات الأجنبية والعابرة للدول بغرض التحصيل العادل للضرائب عن الأرباح المتحققة في مصر.

 

كما أن الوحدة الجديدة تختص بمتابعة التطورات المتعلقة بمسائل الضرائب الدولية بالتنسيق مع منظمات دولية، ومتابعة التطورات والإجراءات التي تتخذها الدول في هذا الصدد، بالإضافة إلى إعداد التقارير والدراسات المتعلقة بها، ورفعها بصفة دورية إلى جهات الاختصاص، وفقا للمصلحة.

 

وأشارت المصلحة إلى أن إنشاء هذه الوحدة يعكس اهتمام كل من وزارة المالية، ومصلحة الضرائب المصرية بالضرائب الدولية لتعزيز الإيرادات الضريبية، مما سيحقق المزيد من العدالة الاجتماعية، "نظرا لمحاولة البعض التهرب من أداء الواجب الضريبي، وتحميل المواطن العادي تكلفة جميع الخدمات المقدمة من الدولة".

تعليقات

استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  60 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  0 %
  منتخب السنغال  40 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr