الأخبار 

"احترس"الحبس والغرامة عقوبة "مسربي الأسئلة" في امتحانات الثانوية العامة

08/06/2019 10:30:10 AM تقارير وتحقيقات

مع انطلاق ماراثون الثانوية اليوم بامتحان اللغة العربية حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتي لو كان مغلقاً. أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه.

أكدت الوزارة أن الشروع في طبع. أو نشر. أو إذاعة. أو ترويج لأسئلة امتحانات الثانوية التي تنطلق اليوم وأجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة. وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد علي خمسين ألف جنيه. مع الحرمان من أداء الامتحان كما أن العمل علي طبع. أو نشر. أو إذاعة. أو ترويج أسئلة الامتحانات. أو أجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين. ولا تزيد علي سبع سنوات. وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه. مع الحرمان من أداء الامتحان.

أوضحت أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحان. وذلك حتي يتسني اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية. حرصاً علي تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

أضافت الوزارة أنه تم زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة. مع مراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصة باللجان التي شهدت توتراً بامتحانات العام السابق.

أشارت إلي أنه تم إعادة تنظيم أعمال الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة لفئات "المراقبين ــ الملاحظين ــ المعاونين ــ أعضاء الأمن ــ عضو لجنة الإدارة ــ عضو الشئون القانونية" بحيث يكون الندب لتلك الفئات من داخل المحافظة التي يعملون بها علي أن يكون خارج الإدارة التعليمية التابعين لها. مع استمرار العمل بالندب خارج المحافظة للجان التي شهدت بعض أحداث شغب العام الماضي والتي تم تحديدها عن طريق لجان الإدارة.

أوضحت أنه تم التنسيق مع وزير التنمية المحلية والمحافظين. من أجل تشكيل لجنة عليا للأزمات بكل محافظة. برئاسة المحافظ أو من يفوضه. للعمل علي وضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل أو أثناء الامتحانات بالمحافظة.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  100 %
  حسام البدرى  0 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr