الأخبار 

هيئة الرياضة السعودية في "موسم جدة" تشارك ب8 فعاليات تنافسية وترفيهية

10/06/2019 3:30:19 PM اخبار عربية
هيئة الرياضة السعودية في

تشارك الهيئة العامة للرياضة في السعودية بـ 8 فعاليات في موسم جدة، أحد أكبر المواسم الترفيهية بالمملكة، والذي انطلق أول أمس بالمدينة الساحلية، ويشهد 150 فعالية على امتداد 41 يوماً في 5 مواقع حيوية.

 

تضفي مشاركة الهيئة العامة للرياضة في موسم جدة أجواء حماسية ومثيرة بحزمة الفعاليات المتمثلة في بطولة كرة الطائرة الشاطئية التي انطلقت مع بداية الفعاليات بمنطقة أبحر الشمالية في جدة وستمتد إلى 12 يوليو المقبل، والبطولة المفتوحة لكرة السلة وفعالية الشاطئ والبطولة الدولية للصيد وفعالية ببجي إلى فعالية ركوب الأمواج والبطولة السعودية الدولية للقفز المظلي والبطولة الدولية للغوص الحر.

 

بينما تنطلق بطولة كرة السلة المفتوحة في يومي 4 - 5 يوليو المقبل في الواجهة البحرية في جدة لجميع الفئات.

 

وتضم فعالية الشاطئ التي انطلقت أول أمس وتمتد إلى 18 يوليو المقبل في منطقة الشاليهات وتحديداً بـ"مكارم النخيل" مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية والبحرية المشوقة، التي تتناسب مع مختلف الأعمال والفئات.

 

فيما ستقام بطولة جدة للصيد بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في 11 - 16 يوليو المقبل، حيث ستنطلق رحلة التحدي والمنافسة لأضخم النزالات بين اللاعبين في المملكة والعالم.

 

في الوقت الذي ستمنح فعالية ركوب الأمواج المشارك جوانب كثيرة من الرياضات كالتزلج على الجليد والتزلج على الأمواج وركوب الأمواج الشراعية والطيران المظلي، حيث ستحتضن فترة التدريب والبطولة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من 16 - 20 يونيو الجاري، بينما ستقام البطولة في 21 - 22 يونيو.

 

فيما تقام البطولة السعودية الدولية للقفز المظلي في منطقة أبحر على ساحل البحر الأحمر بجدة على مدار يومي 17 - 18 يوليو المقبل.

 

في الوقت الذي ستقام بطولة الغطس الحر انطلاقاً من أبحر إلى عمق البحر في الـ11 - 13 يوليو المقبل، حيث سينطلق الغواصون في تجربة جديدة لاستكشاف البحر الأحمر أحد أهم مناطق الغوص العالم.

 

وكانت فعالية الغوص بأعماق البحر الأحمر التي انطلقت أول من أمس والتي ستمتد إلى 18 يوليو المقبل في أبحر الشمالية بجدة، مكنت المشارك من استكشاف جمال الشعاب المرجانية المتنوعة للبحر، خاصة وأن التجربة مجهزة بمدربين متخصصين للحفاظ على أعلى مستويات السلامة.

 

ويشهد موسم جدة كذلك الكثير من الفعاليات، حاملاً زواره بعيداً إلى ثقافة جدة وفنها وبحرها، وسط أجواء حماسية يمكن الزائر المشاركة في الفعاليات من معايشة تجارب الفعاليات المثيرة عبر عالم من الترفيه المستمر، ليسافر عبر الزمن في تاريخ المملكة وثقافتها الفريدة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة الغنية والمتنوعة.

تعليقات


استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  70 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  10 %
  منتخب السنغال  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr