الأخبار 

"بلتون" ارتفاع الجنيه أمام الدولار في 2019 ويتوقع تثبيت الفائدة واستمرار

12/06/2019 8:41:29 AM اقتصاد

توقع بنك الاستثمار "بلتون" أن تبقي لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعها في 11 يوليو المقبل، مع تطبيق الجولة الرابعة من رفع أسعار الوقود.

وقال بلتون - في تقرير له - إن توقعه بتثبيت أسعار الفائدة يأتي "نظرا لتوقعاتنا بالاتجاه إلى تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود على نطاق أوسع".

ومن المنتظر أن ترفع الحكومة أسعار عدد من منتجات الوقود خلال الفترة المقبلة في إطار اتفاقها مع صندوق النقد الدولي على تحرير أسعار معظم المنتجات البترولية في السوق المصرية، لتصل إلى قيمة تكلفتها، قبل منتصف الشهر الجاري، كما سترفع الحكومة أسعار استهلاك الكهرباء بداية من فاتورة يوليو المقبل.

ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة تطبيق آلية التسعير التلقائي، التي تطبقها حاليا على بنزين 95، على عدد آخر من المنتجات البترولية، بعد أو مع خطوة الوصول بأسعارها إلى مستوى التكلفة.

وقررت لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي، في آخر اجتماعاتها في الثالث والعشرين من مايو الماضي، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي عند 15.75% للإيداع و16.75% للإقراض، وذلك بعد أن ثبتتها في 28 مارس الماضي، عقب خفضها 1% في 14 فبراير.

كما توقع البنك أن يستمر سعر الجنيه في الارتفاع أمام الدولار خلال عام 2019، مع استمرار تدفقات الاستثمارات في الأوراق المالية خلال العام.

وقال "بلتون": "نتوقع أن تظل عائدات سندات الخزانة عند المستويات الحالية (+17%)، لذلك نؤكد رؤيتنا باستمرار تدفقات الاستثمارات في الأوراق المالية في عام 2019، مما يؤدي إلى ارتفاع الجنيه".

وأضاف: "مازلنا نرى فرصة قوية للاستثمار في أذون الخزانة مع ارتفاع قيمة الجنيه وقوة موقف الاقتصاد الكلي، بدعم من رفع وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني لمصر إلى B+"

 

تعليقات


استطلاع رأي

توقع الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019

  منتخب مصر  70 %
  منتخب الكاميرون  0 %
  منتخب تونس  0 %
  منتخب المغرب  10 %
  منتخب السنغال  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr