الأخبار 

إطلاق البرنامج الجديد لدعم الصادرات أول يوليو

23/06/2019 10:10:02 AM اقتصاد
إطلاق البرنامج الجديد لدعم الصادرات أول يوليو



 بدأت وزارتا المالية والتجارة تسوية مستحقات دعم الصادرات لبعض الشركات، في وقت يتنظر فيه مجتمع المصدرين أول يوليو لتطبيق منظومة الدعم الجديدة بعد أشهر من التفاوض والاجتماعات حولها.

وقالت وزارة التجارة في بيان إنه تم عقد اجتماع موسع الخميس الماضي، بشأن تسويات مستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات من التزامات الشركات لمصلحة الضرائب.

وأكدت الوزارة أن الاجتماع تناول آليات تسوية مستحقات الشركات المصدرة من خلال المستحقات الضريبية على الشركات لصالح مصلحة الضرائب، وأن هذه الآلية تمثل المرحلة الأولى من مجموعة الآليات التي تم الاتفاق عليها والتي تتضمن تسويات لباقي أنواع الضرائب بما فيها ضريبة القيمة المضافة والضريبة العقارية، بالإضافة إلى مستحقات جهات حكومية أخرى مثل التأمينات الاجتماعية والكهرباء وغيرها.

وقالت الوزارة إنه تم خلال الأسبوع الماضي تنفيذ تجربة ناجحة بالتعاون مع وزارة المالية لتسوية التزامات شركتين بقطاعي الصناعات الهندسية والكيماوية لدى مصلحة الضرائب بقيمة 150 مليون جنيه.

وعقدت الوزارة اجتماعا آخر أمس السبت، مع رؤساء المجالس التصديرية لمناقشة آليات تنفيذ البرنامج الجديد لدعم الصادرات،  وأكدت الوزارة أن الإطار العام للبرنامج الجديد يتضمن تخصيص 40% من موازنته رد أعباء نقدية، و30% تسويات مع وزارة المالية، و30% دعم غير مادي يشمل خدمات الدعم الفني والتكنولوجي.

وأكدت أنه سيتم إيقاف البرنامج الحالي اعتبارا من 30 يونيو الجاري، وبدء البرنامج الجديد اعتبارا من أول يوليو المقبل، كما سيتم تقييم البرنامج الجديد من يناير إلى مارس في كل عام.

وقال عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إنه من الضروري عقد اجتماعات مكثفة مع أعضاء كل مجلس للتعرف على آليات تنفيذ البرنامج الجديد بما يتلاءم مع طبيعة المجلس، مشيرا إلى أهمية تعزيز دور المجالس في القرارات التي يصدرها صندوق تنمية الصادرات.

 


تعليقات



بوابة الغد


استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة الامم الافريقية 2019

  الجزائر  85 %
  تونس  0 %
  السنغال  14 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr