الأخبار 

"الجسر العربي" تحقق 1.5 مليون دولار في 3 أشهر

23/06/2019 10:16:51 AM اقتصاد



حققت شركة الجسر العربي للملاحة إيرادات بلغت 1.51 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، بما يفوق المستهدف تحقيقه خلال الفترة بنسبة 31%.

وترأس وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة بحضور وزير النقل الأردني المهندس إنمار الخصاونة، ورئيس مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية لها.

وأوضحت إدارة الشركة أن هذه النتائج جاءت على الرغم من تراجع المعدلات الخاصة بسفر الركاب والسيارات والشاحنات بسبب تنفيذ خطة لتخفيض المصروفات والنفقات التشغيلية بتخفيض عدد الرحلات وإعادة جدولتها، حيث بلغ عدد الرحلات خلال هذه الفترة 392 مقابل 456 رحلة عام 2018 عن نفس المدة.

 واستطاعت الشركة تخفيض مصاريف الوقود بنسبة 16% ومصاريف الموانئ بنسبة 4%، بالإضافة إلى زيادة إيرادات التأجير للباخرة عمان، والتي تعمل على خط المغرب /إسبانيا، وكذلك استثمار السيولة المالية للشركة.

وناقشت الجمعية العمومية استعدادات موسم الحج القادم من خلال عدد من الإجراءات مثل تجهيز وصيانة ساحة الحجاج بنويبع ومجمع الركاب بالعقبة والتنسيق مع الوكيل العام بمصر (القناة للتوكيلات الملاحية) لتنظيم الحجوزات، والتنسيق مع شركات السياحة، و الأجهزة المينائية في كل من نويبع والعقبة لوضع خطة عمل لمتابعة الحجاج لتقديم التسهيلات التي تيسر عملية التنقل.

شركة الجسر العربي للملاحة تم تأسيسها عام 1985 نتيجة اتفاق تعاون بين حكومات دول مصر، و الأردن، والعراق، ويتركز نشاطها على نقل الركاب خاصة في البحر الأحمر.

 


تعليقات



بوابة الغد


استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة الامم الافريقية 2019

  الجزائر  85 %
  تونس  0 %
  السنغال  14 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr