الأخبار 

أجيري في ورطة فنية: وليد سليمان الطوق النجاة

26/06/2019 3:36:31 PM رياضة
أجيري في ورطة فنية: وليد سليمان الطوق النجاة

أصبح المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، في ورطة فنية حقيقة، على خلفية استبعاد عمرو وردة، لاعب أتروميتوس اليوناني، من معسكر الفراعنة، بسبب الأزمات افتعلها اللاعب واحدة تلو الأخرى.


المنتخب المصري ضم 23 لاعبًا في القائمة النهائية يوم 11 يونيو الماضي، وفقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي ألزم كل منتخب بعدد معين في اللاعبين.


وكانت الأزمة التي تسبب فيها عمرو وردة داخل صفوف المنتخب المصري خلال الساعات القليلة المقبلة، وتحديدًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

يعد عمرو وردة، أحد الركائز الأساسية في صفوف المنتخب المصري منذ فترة ليست بالقليلة، سواء أثناء تواجد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، الذي تولى زمام الأمور في شهر أغسطس الماضي، أو حينما كان يتولى الأرجنتيني هيكتور كوبر، قيادة الفراعنة.


ودائمًا يتم الاعتماد على وردة في الجانب الهجومي، باعتباره أحد الأوراق الرابحة للمنتخب المصري، كونه لاعب جوكر يجيب اللعب في مركز الجناح أو تحت رأسي الحربة.

يعتمد الجهاز الفني للمنتخب المصري على الثلاثي، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وعبد الله السعيد لاعب بيراميدز، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، في الثلث الهجومي للفراعنة.


وكان أجيري يمتلك على مقاعد البدلاء الثنائي وردة ووليد سليمان، لاعب النادي الأهلي، من أجل الاعتماد عليهما كأوراق رابحة للثلاثي الذي تم ذكرهما سلفًا.


وأصبح في الوقت الحالي، يمتلك الخواجة المكسيكي، وليد سليمان كبديل وحيد في هذا المركز، على أن يتم توظيفه بالجبهة اليسرى أو اليمنى، بحسب توجيهات أجيري.

اضطر الجهاز الفني للمنتخب المصري، إلى استكمال البطولة بـ22 لاعبًا، خصوصًا وأن لوائح كاف تمنع الاستبدال بعد انطلاق البطولة.


ورفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، منذ أيام، طلب الاتحاد الكاميروني باستبدال لاعب جويل تاجوي، الذي غادر قائمة فريقه لكأس الأمم الأفريقية، بعد إصابته بتوقف في عضلة القلب أثناء التدريبات.



تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز بالدوري المصري موسم 2018 / 2019

  الاهلي  66 %
  الزمالك  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr