الأخبار 

موسى مصطفى : اعلان السيسي عن تأسيس منطقة تجارة حره افريقية يؤكد على استعادة مصر ريادتها القوية للقارة السمراء

11/07/2019 3:17:22 PM حزب الغد
موسى مصطفى : اعلان  السيسي عن تأسيس منطقة تجارة حره افريقية يؤكد على استعادة مصر ريادتها القوية للقارة السمراء



كتب / عبدالنبي موسى 

قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق ورئيس المكتب التنفيذي لتحالف الاحزاب المصرية بأن اعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته بالقمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي والتي عقدت بالنيجر الاحد الماضي عن بدء تأسيس منطقة تجارة افريقية حرة بتوقيع 43 دولة افريقية إضافة الي مصر يؤكد علي استعادة مصر قيادتها وبكل قوة للقارة السمراء من جديد وخاصة أن هذا الإعلان يتزامن مع تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي  لرئاسة الاتحاد الأفريقي.

 ويعد هذا الاعلان بمثابة أحد اهم الإنجازات والمكاسب الكبيرة التي حققتها الدبلوماسية المصرية بعد أن حققت من قبل انتصارا قويا من خلال اعلانها في الشهور القليلة الماضية عن تأسيس منتدي غاز شرق المتوسط ومقره العاصمة المصرية القاهرة.

 

 واضاف رئيس حزب الغد بأن بدخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ من شأنه أن يؤدي الي تعظيم فرص الاستثمار ويحقق الاستغلال الأمثل للموارد ودعم التنمية المستدامة تمهيدا لإقامة السوق الأفريقية المشتركة علي غرار السوق الأوروبية.

وأكد موسى مصطفى موسى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي  بذلت جهودا مضنية في الفترة الماضية من أجل العودة مجددا الي قلب القارة الأفريقية والعمل علي ضرورة اقتحام السوق الأفريقية وتعزيز التبادل التجاري بين مصر وجميع دول القارة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي ليس لمصر وحدها وإنما لجميع دول القارة الأفريقية.

كما يؤكد أيضا علي مدي وعي وإدراك القيادية السياسية علي اهمية التواجد المصري بالقارة الأفريقية باعتبار أن القارة السمراء تمثل واحدة من أهم ركائز الأمن القومي بالنسبة للدولة المصرية


تعليقات



بوابة الغد


استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة الامم الافريقية 2019

  الجزائر  85 %
  تونس  0 %
  السنغال  14 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr