الأخبار 

الفلسطينيون يستعدون لمسيرة العودة وسط ترقب قوات الإحتلال من الإنتقام لمقتل ناشط

12/07/2019 12:35:28 PM اخبار عربية
الفلسطينيون يستعدون لمسيرة العودة وسط ترقب قوات الإحتلال من الإنتقام لمقتل ناشط


يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، اليوم لجمعة، احتجاجات جديدة ضمن مسيرات العودة المستمرة للأسبوع 66 على التوالي، في وقت أعلنت فيه إسرائيل عن تكثيف نشر قواتها قرب السياج الفاصل مع القطاع.

 

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة في فعاليات اليوم التي ترفع شعار (لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان) في إشارة إلى إسرائيل.

 

وأكدت الهيئة في بيان صحفي لها على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط "صفقة القرن" الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

في هذه الأثناء أوردت وسائل إعلام إسرائيلية رسمية أن الجيش الإسرائيلي كثف تواجد قواته على امتداد الحدود مع قطاع غزة.

 

وذكرت الإذاعة أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب مقتل ناشط من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برصاص إسرائيلي يوم أمس وتهديدات الحركة بالرد على ذلك.

 

وكان الجيش أصدر بيانا يوم أمس جاء فيه "خلال ساعات الصباح رصدت قوة عسكرية عددا من الفلسطينيين في منطقة السياج الأمني شمال قطاع غزة".

 

وقال الجيش "من التحقيق الأولي يتضح أن ناشط في قوة الضبط الميداني التابعة لحماس وصل إلى منطقة السياج في أعقاب تحرك فلسطينييْن بمحاذاته. ولاحقًا اتضح أن القوة العسكرية التي وصلت الى المكان قامت بتشخيص ناشط الضبط الميداني كمخرب مسلح وقامت بإطلاق النار نتيجة (سوء فهم)".


تعليقات



بوابة الغد


استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة الامم الافريقية 2019

  الجزائر  85 %
  تونس  0 %
  السنغال  14 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr