الأخبار 

"حادث المنيل الإرهابي".. و"قمة السيسي-بلقيه".. الأبرز في صحف اليوم

06/08/2019 9:54:48 AM تقارير وتحقيقات

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الانفجار الذي وقع بالقرب من معهد الأورام بالقاهرة الذي وصفته الأجهزة الأمنية بالإرهابي وأسفر عن سقوط 20 شهيدًا وإصابة 47 آخرين.

وركزت الصحف على  تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابى الجبان في محيط منطقة القصر العيني أمس.

وأضافت أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد أو المصاب بعجز كلي بالانفجار.

وفي شأن رئاسي، نوهت الصحف إلى استقبال الرئيس السيسي أمس ، بقصر الاتحادية حسن بلقيه، سلطان بروناي، ونقلت الصحف عن المتحدث الرئاسي بسام راضي إنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين، لتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتأكيد على التفاهم الكبيرة بين البلدين إزاء مختلف الموضوعات الإقليمية والدولية.

وأشارت الصحف إلى توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور أمين ليو عبد الله، وزير المالية والاقتصاد بسلطنة بروناي أمس، مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين تهدف لفتح مجالات وأفاق جديدة للتعاون.

وفي الشأن الاقتصادي، ألقت الصحف الضوء على تسلم مصر بالفعل الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي والبالغ قيمتها 2 مليار دولار، بعد موافقة مجلس الصندوق قبل أيام على صرف الشريحة الأخيرة بعدما أتم مراجعة تطبيق برنامج الاصلاح المصري.

وأضافت صحف اليوم إن أن الدكتور محمد معيط أكد استمرار التعاون الفني مع صندوق النقد الدولي خلال الفترة المقبلة، والتركيز على الإصلاح الهيكلي للقطاعات الاقتصادية الداعمة للصناعة المحلية.

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز فى مباراة العودة ابطال افريقيا الدور التمهيدى ؟

  فوز الزمالك  50 %
  فوزديكاداها الصومالى  50 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد