الأخبار 

حادث معهد الأورام الأبرز في التوك شو

06/08/2019 10:13:55 AM راديو وتليفزيون
حادث معهد الأورام الأبرز في التوك شو

استحوذ حادث انفجار سيارة بالقرب من المعهد القومي للأورام الذي وصفته وزارة الداخلية بالإرهابي على اهتمام برامج التوك شو أمس الاثنين.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، لبرنامج رأي عام المذاع عبر فضائية TEN إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تفقد مبنى معهد الأورام وزار مصابي الحادث.

وأضاف سعد أن رئيس الحكومة وجه بصرف تعويضات عاجلة تبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و100 ألف جنيه لكل مصاب بعجز كلي.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن مستشفى 57357 استقبلت بعض المرضى من معهد الأورام.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، خلال اتصال ببرنامج حديث المسا المذاع عبر فضائية MBCMASR إن التفجير الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام مساء أمس أثر على الواجهات الخارجية.

وأشار إلى أنه تم اسناد عملية ترميم المبنى لشركة المقاولون العرب، وبالفعل بدأت في العمل، ورفع الأنقاض و أن العمل بكامل طاقة المعهد سيبدأ بعد عيد الأضحى.

من ناحية أخرى، قالت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء أهل مصر التنموية، لبرنامج كل يوم المذاع عبر فضائية ON-E إن المؤسسة ستعمل على علاج المصابين من حادث معهد الأورام الإرهابي من أثار الحروق.

وأضافت أن وجود مستشفى متخصص في علاج الحروق مثل أهل مصر أمر هام جدًا، مطالبة المواطنين بأهمية التبرع لإنهاء المستشفى لمواجهة مثل هذه الحوادث الأليمة.

وقال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار إن الحادث له تداعيات كبيرة ستصيب السياحة، والكثير من القطاعات، لافتَا إلى أنه يعتقد أن السيارة كانت معدة للانفجار في مكان آخر، لكنها انفجرت لسبب ما في هذا المكان.

وتابع أن أخطر دلالة في هذا الحادث الإرهابي، هو توفر هذا الكم من المتفجرات في السيارة المتفجرة، وتساءل "كيف وصلت هذه السيارة بهذا الكم من المتفجرات إلى قلب القاهرة، وكيف تم جمع هذا الكم من المتفجرات في القاهرة؟".

وعن ملف السياحة ثمن محمد رحمي، عضو اتحاد الغرف السياحية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج همزة وصل المذاع عبر فضائية النيل للاخبار تكوين بوابة العمرة مؤكدًا أنها خدمة للاقتصاد الوطني المصري، فهى تحفظ حقوق الوطن والمواطن وشركات السياحية الملتزمة.

 وأشار رحمي، إلى أن تلك البوابة تحمي المواطن من الوقوع في فخ الشركات الوهمية، حيث تضم الشركات التي يسمح لها بتنظيم رحلات العمرة والحج، ومرخصة من قبل وزارة السياحة.

ولفت إلى أن البوابة تتيح للمواطن حال رصده أي مخالفة من قبل شركة السياحة، أن يبلغ فورا عن طريق هاتفه المحمول، وتصل فورا لوزارة السياحة.

وعن أسعار الذهب أرجع الدكتور وصفي أمين رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، خلال اتصال ببرنامج حضرة المواطن المذاع عبر فضائية الحدث اليوم أسباب ارتفاع أسعار الذهب إلى تخفيض سعر الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، وخروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى المشكلات التي تثيرها إيران من وقت لآخر


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز فى مباراة العودة ابطال افريقيا الدور التمهيدى ؟

  فوز الزمالك  50 %
  فوزديكاداها الصومالى  50 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد