الأخبار 

ضبط 19 طن لحوم فاسدة بالقاهرة قبل عيد الأضحى

08/08/2019 4:01:49 PM محافظات
ضبط 19 طن لحوم فاسدة بالقاهرة قبل عيد الأضحى

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مجزر البساتين الآلي لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى.

واطمأن المحافظ خلال جولته، على إجراءات الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة، كما تحدث مع عدد من الجزارين حول أسعار اللحوم الضأن قبل الذبح وبعد الذبح، وطالب بتشديد الرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريًا وداخليًا، كما تفقد المحافظ أقسام المجزر، ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولا بأول حتى لا تسبب انسدادًا فى شبكات الصرف الصحي مع غسيل العنابر بالمطهرات وحسن معاملة المواطنين.

كما شدد محافظ القاهرة، بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالاشتراك مع مديريتي الشئون الصحية والتموين حفاظاً على السلامة العامة.

وأكد الدكتور السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطري، على انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى بدون عقبات وذلك من خلال تكثيف عدد الأطباء بالمجازر، مشيراً إلى الطاقة الاستيعابية الكبيرة للمجزر الذى يتكون من 6 خطوط بالإضافة إلى صالتين محكمتين لاستيعاب الضحايا مؤكداً على وجود أختام جديدة بالمجزر غير قابلة للتزوير مضيفاَ أنه تقرر تنظيم حملات مكثفة لمنع الذبح خارج المجازر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وخلال الجولة أصدر المحافظ تعليماته لرئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة الميدانية المستمرة طوال أيام العيد بكافة المناطق وتحرير محاضر تلوث بيئي واتخاذ لإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات المقررة ضد أصحاب محلات الجزارة القائمين على ذبح الأضاحى بالشوارع وترك المخلفات دون رفعها وتطهيرها، وطالب بتكثيف أعمال النظافة بكافة الأحياء ورفع مخلفات الذبح وفرش أماكنها بالرمال وتطهيرها بالمياه والمطهرات.

وفى سياق متصل وتنفيذاً لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكثيف الرقابة علي الأسواق ومحلات الجزارة ومحلات عرض وبيع اللحوم لحماية المواطنين من الغش التجاري ومنع تداول السلع الضارة بالصحة خلال عيد الأضحي تمكنت مديرية الطب البيطرى بالقاهرة بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 11 طن من اللحوم الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي باحدى الثلاجات بمنطقة باب اللوق أثناء قيام العاملين بها بإزالة الاستيكرات التى تحمل الصلاحية المنتهية وقيامهم بغسل اللحوم الفاسدة لازالة الفطريات عنها واعادة تغليفها ووضع استيكرات بتاريخ صلاحية جديد عليها تمهيداً لبيعها للمواطنين خلال عيد الأضحي وتم مصادرة المعدات وإعدام اللحوم الفاسدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين قررت النيابة العامة حبسهم جميعاً .

وصرح د. السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطرى أن أجهزة الرقابة بالمديرية تمكنت بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية من ضبط 8 طن أخرين من اللحوم الفاسدة فى الأسواق الموجودة خلف المجزر الآلى وتم اعدامهم حرصاً على صحة المواطنين

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز فى مباراة العودة ابطال افريقيا الدور التمهيدى ؟

  فوز الزمالك  50 %
  فوزديكاداها الصومالى  50 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد