الأخبار 

"الانفجار النووي في روسيا".. و"توصيل الغاز للمنازل".. الأبرز في صحف اليوم

14/08/2019 10:14:39 AM تقارير وتحقيقات

تنوعت اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم "الأربعاء" فأبرزت توضيح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن ما أثير عن الحادث الذي تم في روسيا وما صاحبه من تداعيات ومحاولة ربطه بمحطة الطاقة النووية بالضبعة، أنه لا يوجد أي علاقة بين الأمرين.

وأضافت أن الوزارة أكدت في بيان صادر، أمس، عدم وجود علاقة على الإطلاق بين التجربة التي كانت تتم على أحد الصواريخ العاملة بالوقود النووي، وبين محطات الطاقة النووية عموما.

وأشارت الصحف إلى ما قاله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه جار تنفيذ خطة عمل طموح للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال العام المالي الحالي، والتي تستهدف الانتهاء من توصيله إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، مضيفا أن الخطة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة إلى أكثر من 85 مدينة ومنطقة بالمحافظات تطبق عليها مبادرة الوزارة للتقسيط الميسر.

ونوهت صحف اليوم إلى بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع أليكس شينغ نائب رئيس شركة شاومي الصينية "Xiaomi"، ولانسلوت ليو رئيس العلاقات الحكومية الدولية بالشركة، فرص التوسع والاستثمار في مصر؛ وذلك بمقر الشركة بالعاصمة الصينية بكين.

وأضافت الصحف أن المناقشات الرئيسية تركزت حول الفرص الاستثمارية لشركة شاومي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري والحوافز المقدمة للمستثمرين، كما تم بحث التعاون مع الشركة الصينية في مجال تصنيع الأجهزة الذكية محليا وكذلك إمكانية التعاون بين شركة شاومي والشركات المصرية المحلية.

وفي حوارها مع صحيفة "المصري اليوم" كشفت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، عن الانتهاء من إعداد مشروع قانون يساعد فى دمج الاقتصاد غيرالرسمى فى الرسمى، ولفتت إلى إرساله إلى مجلس النواب، تمهيدًا لمناقشته وإقراره خلال دور الانعقاد المقبل، بعد أن تم عرضه على مجلس الوزراء.

وفي شأن داخلي، أفادت الصحف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت في إيقاف صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية المستبعدين، وفقًا لمؤشرات لجنة العدالة الاجتماعية بالمرحلة الرابعة، اعتبارًا من أول شهر سبتمبر المقبل، وذلك لمن تلقى رسائل قصيرة على بونات صرف السلع أو صرف الخبز المدعم خلال شهرى أغسطس وسبتمبر.

وفي شأن آخر، نوهت صحف اليوم إلى احتفال شركة مصر للطيران أمس مع شركة بوينج الأمريكية بمدينة سياتل بإنهاء إجراءات تسليم مصر للطيران الطائرة السادسة والأخيرة من طراز بوينج" Dreamliner B787-9 "التي تصل إلى القاهرة اليوم.

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز فى مباراة العودة ابطال افريقيا الدور التمهيدى ؟

  فوز الزمالك  50 %
  فوزديكاداها الصومالى  50 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد