الأخبار 

بالصور.. حفل افتتاح المهرجان القومى للمسرح والتفاصيل الكاملة

18/08/2019 3:35:49 PM فن وثقافة
بالصور.. حفل افتتاح المهرجان القومى للمسرح والتفاصيل الكاملة

أنطلقت فعاليات الدورة الـ12 للمهرجان القومي للمسرح المصري مساء أمس السبت ، حيث أقيم حفل الافتتاح في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويقام حفل الختام بنفس المسرح يوم 30 من نفس الشهر.

وكانت مراسم حفل الافتتاح بدأت خارج المسرح بعروض كرنفالية مسرحية وموسيقية على جانبى السجادة الحمراء التى يمر عليها نجوم المسرح المصرى وأعضاء لجان التحكيم والفنانون المكرمون وضيوف المهرجان من المسرحيين، وبدأ الحفل داخل المسرح بالدقات الثلاثة التقليدية للمسرح ثم عزف السلام الجمهورى المصرى.

وشهد حفل الافتتاح تكريم مجموعة من نجوم ومبدعي المسرح، وتولى إخراج الحفل الفنان القدير أحمد عبد العزيز رئيس المهرجان، ويخرج الفقرة الفنية المخرج مناضل عنتر.

 وحرص علي الحضور عدد كبير من نجوم الفن افتتاح المهرجان القومى للمسرح، أبرزهم محمود حميدة، سوسن بدر، صبرى فواز، المخرج خالد جلال، محيى إسماعيل، أحمد شاكر، محسن منصور، رمسيس نجيب، مجدى صبحى، أحمد ماهر، إيناس مكى، أحمد الحجار، الموسيقار هانى شنودة، السيناريست نادر صلاح الدين، الإعلامية بوسى شلبى، المخرج جمال ياقوت، الممثل والمخرج شادى الدالى، الأب بطرس دانيال.

وألقى الفنان "أحمد عبد العزيز" كلمته التي طالب فيها القائمين على إنشاء المدن الجديدة بوجود مسرح أو مسرحين، لأن المسرح لا بد أن يقوم بدوره فى المجتمع وينقذنا من التطرف والإرهاب، فلكى ننشيء جيلا جديدا مستنيرا لا بد أن يكون هناك مسرح فى كل مدرسة.

وقدم عبدالعزيز تكريم الفنان الراحل فاروق الفيشاوى بنفسه، وقال: كان من المفترض أن يكون معنا اليوم لكنها إرادة الله، عزاؤنا أنه معنا بفنه، الغائب الحاضر رفيق الدرب فاروق الفيشاوى،كما تسلم عمر الفيشاوي، تكريم اسم والده الراحل وسط تصفيق حاد من الحضور ، في حضور والدته الفنانة سمية الألفي فى افتتاح مهرجان المسرح فى أول ظهور لها  بعد وفاة الفنان فاروق الفيشاوى وقد بدت عليها آثار الحزن الشديد.

وكُرم في نهاية الحفل الفنان لطفي لبيب، وهالة فاخر، ويوسف شعبان، وسلوى محمد علي، وسوسن بدر، وعلي الحجار، الذي غنى على المسرح، والفنان توفيق عبدالحميد، الذي بكى خلال تسلمه الجائزة.



تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr