الأخبار 

"تكريم الرئيس العلماء".. و"منظومة التأمين الصحي".. و"صناعة الغزل والنسيج".. الأبرز في صحف اليوم

19/08/2019 9:19:57 AM فن وثقافة

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، احتفال مصر بعيد العلم، وأضافت أنه كرم، خلال الاحتفال، عددًا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، مشيرة إلى تأكيده أن الدولة تسعى لتطوير المنظومة التعليمية وربطها بمتطلبات المجتمع وسوق العمل وتخريج أجيال قادرة على الإبداع والمنافسة.

وتابعت الصحف نشاط رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأوضحت أنه عقد اجتماعًا، أمس، مع وزيري المالية والصحة، لمتابعة عدد من الملفات وفي مقدمتها منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وقالت إنه خلال الاجتماع، أشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى أن التطبيق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي في بورسعيد يسير بشكل جيد للغاية، وأن وزير المالية استعرض دور الوزارة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، وجهودها لضمان توفير مصادر تمويل تتسم بالقابلية للاستمرار.

كما أشارت إلى أنه التقى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بقطاعي الزراعة والصناعة، على رأسها صناعة الغزل والنسيج.

كما ركزت الصحف على إعلان هشام توفيق، التنسيق مع ثاني أكبر شركة سيارات كهربائية في الصين، والتفاهم لإجراء ترتيبات لزيارة وفد مصري لمقر الشركة في بكين قريبا، من أجل التوقيع على مذكرة تفاهم لإقامة مصنع سيارات كهربائية بالشراكة مع شركة النصر للسيارات؛ بهدف توطين هذه الصناعة في مصر.

وفي شأن اقتصادي، نوهت صحف الاثنين إلى طرح وزارة المالية أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 750 .18 مليار جنيه.

كما أفادت الصحف بأن بنك التنمية الصناعية يستهدف ضخ تمويلات لنحو 54 مصنعا في المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد خلال الفترة الحالية، حسب ما صرح به حمدي عزام نائب رئيس البنك أمس، والذي أوضح أن حجم التمويلات المستهدف ضخها في المنطقة يقدر بـ  216 مليون جنيه.

وفي سياق آخر، ذكرت صحف اليوم أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير استقبل السفير المكسيكي بالقاهرة خوسيه أوكتابيو تريب لبحث التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة.

وقالت إن سفير المكسيك أشار إلى أن جدول زيارة وزير النقل المصري في المكسيك يتضمن إلى جانب إطلاعه على منظومة النقل الحضري ومجال إنشاء خطوط نقل سريع بالأتوبيسات BRT بالعاصمة المكسيكية، لقاءات مع وزير النقل المكسيكي وعدد من المسئولين الحكوميين لبحث التعاون المشترك.

ورياضيًا، ألقت الصحف الضوء على إحراز منتخب مصر لكرة اليد لقب بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة، التي أقيمت في مقدونيا، بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الألماني بفارق 4 أهداف، أمس.

 


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr