الأخبار 

"تطوير ترعة الطوارىء".. و"التعاقد على تشغيل المتحف المصري"..و"رقمنة الخدمات الحكومية".. الأبرز في صحف اليوم

20/08/2019 10:04:23 AM علوم وتكنولوجيا

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة أعمال مشروع تطوير منطقة ترعة الطوارئ العشوائية بحي السلام، والمقامة على ترعة الطوارئ.

وذكرت الصحف أن مدبولي أكد أن الحكومة تعمل على إزالة التعديات الخاصة بالمشروع وكلف بسرعة الانتهاء من نقل المرافق المطلوب نقلها والخاصة بالمشروع بما يسهم في تسريع وتيرة العمل به.

كما نوهت الصحف بموافقة مجلس الوزراء على التعاقد مع تحالف لإدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير، مضيفة أن اللجنة الوزارية للمؤشرات والتغيرات الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عقدت اجتماع أمس ووافقت على تعاقد هيئة المتحف المصري الكبير مع شركة لإدارة وتشغيل المتحف وذلك إعمالاً لأحكام الفقرة (2) من المادة (79) من القانون رقم (182) لسنة 2018.

وفي شأن اقتصادي، تداولت الصحف إعلان وزارة المالية طرح سندات خزانة بقيمة إجمالية بلغت 5.2 مليار جنيه، حسب بيان على موقعها الإلكتروني أمس.

وأشارت صحف اليوم إلى توقيع وزارة قطاع الأعمال العام، اتفاقية تعاون مع البورصة المصرية، تقضي بتنظيم برنامج تدريبي لتطوير قدرات وتنمية مهارات مديري علاقات المستثمرين في شركات قطاع الأعمال العام المقيدة في البورصة تمهيدًا لأي طروحات مستقبلية.

وأضافت أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، قال إن رئيس مجلس الوزراء بصدد إصدار قرار بتشكيل لجنة وزارية تضم 11 وزيرًا بينهم وزير قطاع الأعمال العام لتطوير المسائل المتعلقة بحوكمة الشركات وضبط منظومة التعاقدات.

وفي سياق آخر، ركزت الصحف على تصريحات الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي أكد فيها أن مصر تشهد بناء مجتمع رقمي على نحو غير مسبوق، مشيرًا إلى أنه خلال العام الحالي 2019 سيتم رقمنة 174 خدمة حكومية في بورسعيد وسيتم بعدها تعميم التجربة في باقي محافظات مصر، بالإضافة إلى أنه سيتم افتتاح ثلاثة مكاتب بريد إلكترونية وسيتم توفير خدمات التوثيق من خلال شباك واحد.

وأكد أن الوزارة تعمل على رقمنة خدمات أخرى كالمرور والسجل المدني وغيرها من الخدمات، جاء ذلك خلال مشاركته وآخرين احتفالية كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، باليوبيل الذهبي لقسم "هندسة الحاسب والنظم".

ومن جهة أخرى، ركزت صحف الثلاثاء على إعلان وزارة التموين، طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال الشهر المقبل 5 فرص استثمارية في محافظات الوادى الجديد وكفر الشيخ والسويس والشرقية والبحر الأحمر على مساحة إجمالية 290 فداناً، باستثمارات أولية 14.2 مليار جنيه.

ونقلت عن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذه الفرص ستعرض علي المستثمرين الراغبين في المنافسة عليها.

وفي شأن آخر، أفادت الصحف أن الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقد اجتماعًا مع مسؤولي شركة ميدل إيست للقاحات البيطرية "ميفاك" بحضور الشريك الأمريكي للشركة، بمناسبة زيادة حجم استثماراتها في مصر من خلال التوسع في إنتاج للقاحات بهدف زيادة الصادرات لزيادة معدلات ضخ الاستثمارات الأجنبية في المشروعات الوطنية وتحويل مصر لمركز إقليمي لتصدير اللقاحات البيطرية للدول الأفريقية وخاصة دول حوض النيل.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr