الأخبار 

5 فوائد للشاي أبرزها مكافحة السرطان والسكري

22/08/2019 9:53:14 AM المرأة والمجتمع
5 فوائد للشاي أبرزها مكافحة السرطان والسكري

الشاي هو ثاني أكثر المشروبات انتشارا على وجه الأرض بعد الماء، وقد نتناوله بحكم العادة، كما يرتبط الشاي لدى العديد من الشعوب ببعض الطقوس الخاصة، لكن كثيرين يتناولون الشاي دون أن يدركوا فوائده الصحية، فاحتساء الشاي بكل أنواعه الأسود والأخضر، يعزز ويدعم كل عضو من أعضاء جسمك، خاصة  الشاي غير المحلى، لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تجنب الإصابة بأمراض مزمنة وتساعد على إصلاح خلايا الجسم. ويستخلص الشاي من نبات كاميليا سينينسيس، الذي يحتوي على مضادات أكسدة تعرف باسمي "الكاتيكين" و"يبيجالوكاتشين جالاتي"، التي تقلل الالتهابات. وسلطت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية الضوء على فوائد صحية مرتبطة بشرب الشاي، ومنها:

1- تقليل الإصابة بالسرطان وجد الأطباء أن مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة في الشاي مرتبطة بتقليل خطر الإصابة بسرطانات معينة، وقالت أوما نايدو، مديرة الطب النفسي والتغذية ونمط الحياة في مستشفى ماساتشوستس العام بكلية الطب بجامعة هارفارد، إن الشاي له تأثير إيجابي على مرضى سرطانات الجلد والبروستاتا والرئة والثدي، موضحة أن احتساءه من الطرق البسيطة لتجنب الإصابة بالسرطان.

2- يمنحك بشرة صحية شرب الشاي الأسود بانتظام يمكن أن يقلل بصورة ملحوظة من خطر الإصابة بسرطان الجلد، والأكثر من ذلك أن الطريقة التي يُعد بها كوب الشاي تشكل فارقا كبيرا. فمثلا الشاي الأسود الساخن مفيد لسرطان الخلايا الحرشفية، إذ وجد أنه أكثر فائدة من نظيره المثلج، فضلا عن أهمية وقت نقع الشاي.

3- الحد من خطر السكري شرب الشاي الأسود يوميا يمكن أن يقلل من الإصابة بمرض السكري 2، إذ يساعد على التحكم في معدل السكر بالدم بعد الوجبات. وحسب دراسة نشرت في مجلة "آسيا والمحيط الهادئ" للتغذية السريرية، يمكن أن يقلل الشاي الأسود من مستوى السكر في الدم، وبعد تناول الأطعمة التي تحتوي على السكروز.

4- أسنان أكثر قوة رغم أن شرب الشاي طوال اليوم قد يسبب بقعا بسيطة على الأسنان، لكن ربما يستحق الأمر ذلك، فحسب دراسة نشرت في مجلة أمراض الفم والوجه والفكين، يتمتع الشاي الأخضر بتأثير مضاد للجراثيم يمكنه أن يقلل من تكون البكتيريا المسببة للتسوس في الفم، كما أن شرب الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يخفف من وطأة التسوس.

5- تحسين نمط النوم احتساء كوب من شاي شرق آسيا الطبي قبل الذهاب إلى السرير يخفف من الأرق، وفقا لأوما نايدو، مديرة الطب النفسي والتغذية ونمط الحياة في مستشفى ماساتشوستس، وحسب دراسة في بحوث الطب التكاملي، وجد أن شرب الشاي يساعد على تحسين نمط النوم وجودة الحياة للأشخاص، الذين يعانون من أرق خفيف إلى معتدل

 


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr