الأخبار 

"مشاركة السيسي بقمة السبع".. و"قرار المركزي خفض الفائدة".. الأبرز في صحف اليوم

25/08/2019 9:53:54 AM تقارير وتحقيقات

 

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم "الأحد" وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

ونقلت الصحف عن المتحدث الرئاسي السفير بسام راضي، أن القمة تتناول موضوعات كثيرة، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

وفي السياق، أشارت الصحف إلى استقبال السيسي أمس، بمقر إقامته، رئيس وزراء إيطاليا، جوزيبي كونتي، وذلك على هامش فعاليات القمة، مضيفة أنه جرى استعراض سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، لا سيما في ظل ما تتيحه المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في مصر من فرص متميزة.

وفي شأن اقتصادي، تابعت الصحف ردود الفعل على قرار البنك المركزي خفض الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية بنحو 150 نقطة أساس إلى 14.25 بالمائة و15.25 بالمائة و14.75 بالمائة على الترتيب، الخميس الماضي، وأوضحت أن بحوث بلتون، توقعت خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بنحو 400 نقطة أساس (4 بالمائة) حتى نهاية عام 2020.

وذكرت بلتون، في تقرير بحثي صدر أمس، أنها ترى فرصة لخفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس أخرى في الربع الرابع من عام 2019، وبنحو 300 نقطة أساس في 2020.

وفي السياق أيضًا، ذكرت الصحف أن شركة برايم قالت إن قرار خفض الفائدة جاء مدفوعًا بالحاجة الملحة لتحفيز مصادر النمو المحلية؛ وذلك بالنظر إلى المخاوف المتصاعدة من الركود العالمي وبدعم من السياسات النقدية التعويضية التي بدأت في تبنيها البنوك المركزية في البلدان المتقدمة وكذلك الأسواق الناشئة.

ومن جهة أخرى، نوهت الصحف إلى لقاء وزيرة السياحة، براجو مالهترا، رئيس شركة ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وعدد من مسئولي الشركة في مصر؛ لعرض سبل التعاون بين الشركة والوزارة، خاصة في مجال تحليل البيانات والتحول الرقمي وتقديم أفكار مبتكرة جديدة لتطوير قطاع السياحة والترويج للسياحة المصرية باستخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr