الأخبار 

"مشاركة الرئيس في قمة السبع".. و"غضب من تصريحات ريهام سعيد".. و"استقالة حسين وسويلم".. الأكثر اهتمامًا

25/08/2019 10:11:15 AM علوم وتكنولوجيا

 

أولى قطاع واسع من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اهتمامًا واسعًا بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات قمة شراكة مجموعة السبع وإفريقيا، المقامة في مدينة بياريتز بفرنسا، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتى انطلقت أمس السبت، وتستمر حتى غد.

تتناول القمة موضوعات كثيرة، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وغيرها.

وسيلقي الرئيس كلمة أمام قمة السبع، باعتباره رئيس الاتحاد الإفريقي، تتناول عرض الرؤية الإفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين إفريقيا ودول مجموعة السبع في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

على صعيد آخر، أثارت تصريحات الإعلامية ريهام سعيد غضبًا واسعًا بوصفها مرضى السمنة "بالأموات"، وذلك خلال برنامجها "صبايا الخير" المذاع على قناه الحياة، حيث دشن آلاف المغردين هاشتاج (#ريهام_سعيد)  الذي تصدّر قائمة الهاشتاجات الأكثر رواجًا على تويتر،  للتعبير عن رفضهم وغضبهم من تلك التصريحات التي وصفها البعض باستهداف سيدات مصر واتهامها بالتنمر.

وسرعان ما تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج لوقفه، وبعد إصدار قرار بوقفها إعلاميا، عادت بفيديو عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"  تعلق خلاله على قرار وقفها عن الظهور الإعلامي على خلفية التصريحات التي أدلت بها حول مرضى السمنة، واعتبرت ما يحدث حملة ممنهجة ضدها.

وفي نفس السياق تداول البعض خبر قيام محكمة جنح الجيزة، بتحديد جلسة 14 أكتوبر المقبل لنظر دعوى أقامها أحد المحامين، يتهم فيها الإعلامية ريهام سعيد بتوجيه إساءة للشعب المصري عقب تصريحاتها عن السمنة.

فيما تداول البعض خبر تقدم ثروت سويلم ، باستقالته من منصبه كمدير تنفيذى لاتحاد الكرة، حيث علق البعض بان استقالة "سويلم" جاءت لرفع الحرج عن اللجنة المؤقتة، ورحب البعض بتكليف وليد العطار، مدير شئون اللاعبين قائمًا بأعمال المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، فيما عبّر بعض الرواد عن ترحيبهم بقبول استقالة عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr