الأخبار 

"زيارة يعقوب مهرجان زويل".. و"مكافحة الكراهية على الإنترنت".. و"أحداث دمشق وبيروت".. الأكثر اهتمامًا

26/08/2019 10:51:50 AM علوم وتكنولوجيا

 

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج (#مجدي_يعقوب) بسبب تغريدة فتاة عن "الزعل" وتصدر الهاشتاج لائحة الأكثر رواجًا عبر تويتر أمس.

وكانت الفتاة قد غردت عن أثر الحزن على قلب الإنسان، مما استدعي تصريحات سابقة لجراح القلب العالمي مجدي يعقوب عن أثر الحزن على صحة القلب، وما يشكله الضغط النفسي من أثر سيء على صحة الإنسان.

وفي نفس السياق تداول آلاف المغردين فيديو لتفقد الدكتور مجدى يعقوب غرف مهرجان مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بمقر المدينة بحدائق أكتوبر، بحضور أكثر من 3000 زائر من مختلف المدارس والجامعات المصرية.

تفقد "يعقوب" غرف محاكاة الأجرام السماوية ومعامل العلوم بأشكالها وأنواعها المختلفة التي صممها الطلاب.

يذكر أن مدينة زويل تنظم هذا المهرجان سنويا بهدف تبسيط العلوم وعرضها بطريقة شيّقة تُناسب طُلّاب المدارس والجامعات، وغيرهم من غير المُتخصّصين.. كان ذلك بحضور لفيف من أساتذة الجامعات والكتاب والعلماء والباحثين.

وعلي صعيد آخر، اهتم مستخدمو مواقع التواصل بالأخبار المتداولة حول ما قالته فرنسا إنها تشعر بالتفاؤل حيال توقيع منصات للتواصل الاجتماعي، بما يشمل "فيسبوك" و"سناب شات"، تعهدًا بمكافحة خطاب الكراهية على الإنترنت رغم تأجيل الأمر في اللحظات الأخيرة.

وكانت فرنسا، التي تستضيف قمة مجموعة السبع الكبري، تأمل في البداية في إقناع كبرى شركات مواقع التواصل الاجتماعي بالتوقيع على ما يسمى "ميثاق الإنترنت المفتوح والحر والآمن" الجمعة الماضي وفقًا للبرنامج الرسمي لأعمال القمة.

وأعرب العديد من المغردين عن استنكارهم الأحداث الدائرة في دمشق وبيروت، حيث انشغل المغردون في مصر وعدد من الدول العربية بما حدث في دمشق بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية ضد قوات إيرانية بالقرب من العاصمة السورية لمنع هجمات قاتلة بطائرات دون طيار.

واستخدم المغردون على موقع تويتر هاشتاج (#دمشق) للتعليق على ما حدث وإبداء استنكارهم الشديد لهذه الغارات وتأثير هذه الضربة على الأحداث الميدانية والسياسية في سوريا، وفي نفس السياق، انتشر هاشتاج (#الضاحيه_الجنوبيه) بعد أن وردت تقارير بشأن وقوع انفجار ضخم في العاصمة اللبنانية بيروت.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr