الأخبار 

وصول الرئيس إلى اليابان للمشاركة في "تيكاد".. الأعلى تداولا

28/08/2019 10:03:01 AM علوم وتكنولوجيا
  وصول الرئيس إلى اليابان للمشاركة في

دشن قطاع واسع من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج (#السيسي) و (#اليابان) اللذين تصدرا لائحة الهاشتاجات الأكثر رواجًا أمس، تزامنًا مع مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في "مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية في إفريقيا" (تيكاد 7) الذي يعقد خلال الفترة، من ٢٨ وحتي ٣٠ أغسطس الحالي.

أشاد آلاف المغردين بالمجهود الذي يقوم به الرئيس خلال جولاته الخارجية من أجل قضايا مصر وإفريقيا.

 وتعد هذه الزيارة الثالثة للرئيس إلى اليابان منذ عام 2014 والثانية خلال العام الجاري، حيث كانت الزيارة السابقة في شهر يونيو الماضي لحضور قمة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية.

وتأتي الزيارة الحالية تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" الذي سيعقد الرئيس السيسي معه القمة الخامسة، بعد أن عقدت القمة الأولى بينهما في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2014، والقمة الثانية في مصر في عام 2015، والثالثة في اليابان في 2016، والرابعة يونيو الماضي في أوساكا باليابان.

وعلى صعيد آخر ، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة رجل يشبه ستيف جوبز، مؤسس شركة أبل الأمريكية، أثناء وجوده في مقهي شعبي، واختلف مغردون حول تاريخ ومكان الصورة التي انتشرت بشكل واسع عبر تويتر وفيسبوك، فمنهم من قال إنها في مصر ومنهم من قال إنها في ليبيا


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr