الأخبار 

اتهامات الإصابة بالسرطان تحاصر الـ 5G

29/08/2019 9:41:32 AM علوم وتكنولوجيا
اتهامات الإصابة بالسرطان تحاصر الـ 5G

رغم أن تقنية الجيل الخامس من الإنترنت 5G لم يتم تطبيقها فعليا في جميع أنحاء العالم إلا أن العديد من الاتهامات يلاحق تلك التقنية منذ بدأ الحديث عنها، وبخاصة منذ اندلاع الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

فقد اتهمت الولايات المتحدة الصين بمحاولة استخدام التقنية الجديدة من أجل التجسس على العديد من الدول المنافسة لها، وبخاصة الدول الغربية، لكن أخطر الاتهامات التي باتت تلاحق تقنية 5G هي تلك الاتهامات بشأن إصابة من يتعرض لإشاراتها بالسرطان.

ورغم عدم ثبوت صحة تلك الاتهامات، إلا أن حملة جديدة انتشرت على مواقع الإنترنت المتخصصة خلال الآونة الأخيرة، وتجدد معها الجدل حول التأثيرات الصحية للتقنية الجديدة.

وتقدم تقنية 5G، وهي الجيل الخامس لتكنولوجيا الهاتف المحمول، سرعات فائقة للإنترنت في الهواتف المحمولة تفوق سرعة تقنية الجيل الرابع بنحو 10 أضعاف.

وظهرت ادعاءات تسبب تقنية 5G في الإصابة بالسرطان، منذ العام الماضي، بعد ما أسفرت مجموعة من الاختبارات عن مقتل مئات الطيور، ما دفع الكثيرين إلى إنشاء حملات عبر الشبكات الاجتماعية بينها Stop 5G UK في بريطانيا.

ويقول الخبراء إن ترددات 5G ليست قوية بما يكفي لتسبب تلفا في الخلايا البشرية، وبالتالي فإنها لا يمكن أن تسبب السرطان نظرا لأن "المرض يمكن أن ينشأ عندما يتعرض الجسم لأضرار خلوية"، وفقا للدكتور ديفيد روبرت جرايمز، الفيزيائي الإيرلندي والباحث في السرطان والخرافات العلمية، خلال حديثه لصحيفة "ذي صن" البريطانية. وتمتلك بعض الإشعاعات طاقة كافية لتقسيم الروابط الكيميائية والحمض النووي، وهذا ما يعرف بالتأين. لكن نوع الإشارات التي يصدرها هاتفك هو إشعاع الميكروويف، منخفضة الطيف الكهرومغناطيسي، وبالتالي فهي غير مؤينة. ويقول جرايمز إن إشعاع الميكروويف أقل قوة من الضوء المرئي، و"نعلم أن الضوء المرئي غير مؤين، وإلا كنا واجهنا مشكلة في مشاهدة التلفزيون".

وأضاف: "في الأساس نحن لسنا قلقين بشأن التعرض الطويل الأجل لهذا الضوء لأنه لا يملك طاقة، والأهم من ذلك أنه لا توجد علاقة بين سرطانات الدماغ واستخدام الهواتف المحمولة".

 


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr