الأخبار 

ترقب عالمي لساعة “أبل” الجديدة.. و”جارمن” تتيح ٥٠ مليون أغنية

29/08/2019 10:41:59 AM علوم وتكنولوجيا
ترقب عالمي لساعة “أبل” الجديدة..  و”جارمن” تتيح ٥٠ مليون أغنية

باتت الساعات الذكية ميدانا ساخنا للمنافسة بين الشركات التكنولوجية الكبرى، ففي الوقت الذي يترقب فيه المتابعون طرح الموديل الجديد من ساعات أبل الذكية خلال الأيام القليلة المقبلة، أعلنت شركة جارمن إتاحة خدمة أمازون Music على ساعاتها الذكية، التي تدعم تشغيل الموسيقى وتوفر لمستخدميها متعة الاستماع إلى ٥٠ مليون أغنية.

وانتشر، أخيرا، العديد من الشائعات حول ساعة أبل الذكية الجديدة التي من المقرر طرحها خلال شهر سبتمبر المقبل، لكن حتى الآن لم تجب أي من هذه الشائعات عما إذا كانت Apple Watch Series 5 ساعة أبل قديمة خضعت لبعض التطويرات أو لا.

وحسب موقع سي نت التقني، سجلت أبل 4 نماذج لساعات جديدة تعمل بنظام تشغيل WatchOS6 لدى اللجنة الاقتصادية الأوراسية (EEC) وهو إجراء ضروري لطرح أي منتج في السوق في هذه المنطقة.

وكشف الموقع عن أن هذه الساعات الأربع ربما يتم تصنيعها من التيتانيوم والسيراميك، مقاسين من السيراميك ومقاسين من التيتانيوم. وبعيدا عن الخامات الجديدة التي سيتم استخدامها في الساعة الذكية الجديدة من أبل، لم يتم الكشف عن الكثير فيما يتعلق بميزاتها ويقال إنها ستتضمن مراقبة للجلوكوز وضغط الدم ما سيتطلب تصريحا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ومن الممكن أن تظل خاصية تتبع نمط النوم موجودة في ساعة أبل الجديدة وهي لا تتطلب هذا النوع من التصاريح لكنها تحتاج إلى تطوير عمر البطارية في الساعة، إذ لا تزال تحتاج إلى شحن طوال الليل.

ووفقا للموقع يمكن أن تعزز أبل قدرة الساعة باستخدام معالج أكثر كفاءة أو بطارية أكبر أو شاشة أقل استهلاكا للطاقة.

وفيما يتعلق بالكاميرا في الساعة، قدمت أبل براءة اختراع تشمل تفصيلا حول ساعة أبل الذكية بكاميرا لاستخدام FaceID أو FaceTime. من جانب آخر، أعلنت شركة جارمن إتاحة خدمة أمازون Music على ساعاتها الذكية، التي تدعم تشغيل الموسيقى،وتتضمن باقات مختلفة تتيح خيارات متعددة أمام مستخدمي الساعة الجديدة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن مشتركي Prime سيتمكنون من الوصول تلقائيا إلى أكثر من مليوني أغنية ومئات من قوائم التشغيل ومحطات الراديو، أما مشتركو Unlimited فيمكنهم الوصول إلى أكثر من 50 مليون أغنية.

 


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr